كامل الوزير يرد على ادعاء «عسكرة وزارة النقل»: أهلا وسهلا بنعسكرها.. فيديو

أكد الفريق كامل الوزير، وزير النقل، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي سعيد جدا بمستويات المهندسين الذين تم اختيارهم للعمل في السكة الحديد.

وكشف وزير النقل في معرض حديثه عن حضور الرئيس السيسي اختبارات المتقدمين للالتحاق بعدد من الوظائف في الهيئات التابعة لوزارة النقل، عدد المقبولين للعمل بهيئات النقل، موضحا أن 750 من المتقدمين تم قبولهم في هيئة السكك الحديدية، و227 في هيئة الأنفاق و242 في هيئة الطرق، و18 في هيئة السلامة البحرية و14 في هيئة تخطيط مشروعات النقل.

وأضاف كامل الوزير، أن عدد المتقدمين للوظائف بلغ 6 أضعاف من تم قبولهم، لافتا إلى أن وزارة النقل اختبرت المتقدمين اختبارات تخصصية وفنية قبل أن يحالوا إلى الكلية الحربية لإجراء الاختبار الطبي ولياقة بدنية ونفسي.

وتابع أن المتقدمين تم اختبارهم كشف هيئة في الكلية الحربية قبل حصولهم على دورة تدريبية لمدة 6 أشهر سواء مهندسين أو فنيين، موضحا أن الرئيس السيسي عندما علم باختبار المتقدمين كشف الهيئة، أراد الاطمئنان على الفكرة التي أرسى مبدأها بانتقاء المهندسين بشكل جيد جدا وحضر الاختبار.

وأردف: «ملناش دعوة بقى بالناس التانيين لو عملنا عينة من 1000 واحد هنلاقي 900 مقتنعين بالفكرة و100 هيقولك إشمعنى مهندسين وزارة النقل بيروحوا الكلية الحربية أصل علشان وزير النقل كان ضابط ولا إحنا بنعسكر وزارة النقل ولا بنعسكر الوظائف المدنية.. أهلا وسهلا بنعسكرها لو أنا هختار المهندسين بالمنظر ده وأنتقيهم بعد الاختبارات».

وأشار إلى أنه طلب من أنجيلا ميركل المستشارة الألمانية السابق، تدريب 50 مهندسا مصريا في ألمانيا، مضيفا أن ميركل أرادت تدريب 200 قائلة إن المهندس المصري يمتاز بالذكاء ويتأقلم في الحياة الألمانية سريعا.

وزير النقل يصدم أحمد موسى: السكة الحديد سرقت بالكامل في 2011.. فيديو

وزير النقل يبحث إعادة تطوير الخطين الأول والثاني لمترو أبوقير