«كانوا بيعلموا ابني التسول».. القصة الكاملة لبتر يد سائق بحلوان بعد مشاجرة مع أهل زوجته

لم يتحمل محمود عزيز، 25 عاماً سائق توكتوك بمنطقة حلوان، استكمال مشاهدة مقطع فيديو أرسله له أحد أقربائه، يظهر فيه ابنه 'فهد' صاحب الثلاث سنوات، وهو يحمل عصاه طويله معلقاً فيها أكياس حلوى غزل البنات ويقوم ببيعها في الشارع، فهرع إلى منزل أهل زوجته الغاضبة لديهم، وطالبها بالحفاظ على الطفل وعدم دفعه إلى التسول، فنشبت بينهم مشاجرة انتهت إلى إصابته بعاهة مستديمة في جريمة بشعة سيكون لها بالغ الأثر على حياته، كما أنها ستعيقه عن مباشرة عمله كسائق.

وأعلنت وزارة الداخلية، اليوم الأربعاء، القبض على 2 من المتهمين ببتر يد زوج شقيقتهم، سائق توكتوك بمطقة حلوان بعد خلافات نشبت بينهم على خلفية مشاكل بينه وبين زوجته، فيما تستمر عمليات البحث عن متهم آخر 'ابن خالهم' شاركهم في التعدي على المجني عليه.

وبصوت مأزوم يروي محمود التفاصيل التي أدت إلى بتر يده على يد 2 من أشقاء زوجته ونجل خالهم قائلاً : ' فهد ابني عنده 3 سنوات وأنا متعلق بيه جداً علشان ربنا كرمني بيه بعد سنتين من الحرمان، وبعد عمليتين حقن مجهري أنفقت فيهما كل ما أملك من مال حتى أراه، ومع ذلك وبسبب مشكلة بسيطة حرمني أهل زوجتي من رؤيته على مدى شهور طويلة بسبب خلاف نشب بييننا انتقلت على أثره الزوجة غاضبة للعييش بمنزل والدها رافضة العودة إليّ مرة أخرى'.

ويضيف محمود أنه كان كلما يطلب من أهل زوجته رؤية طفله، كانوا يجاوبونه بالرفض، ويبلغوه باللجوء للمحكمة للحصول على حكم برؤيته، ويستطرد محمود : ' بيقولوا لي أطعن في المحكمة لرؤية الطفل، رغم إن مراتي لا زالت على ذمتي ولم أطلقها!'

' ابني فهد كان نقطة ضعفي، وهما كانوا عارفين، علشان كدا كان بيضغطوا عليّا بيه' هكذا قال محمود بصوت تملؤه الحسرة.

بيعلمواْ ابني التسوّل

ويكمل محمود أنه ظل يهادن أهل زوجته ويحاول مراضاتهم ويرسل لهم وسطاء طلباً للصلح والتوفيق، وعودة المياه إلى مجاريها بعودة زوجته إلى بيته حرصاً على مصلحة طفلهما، وحتى لا يتشرد وتتأثر حياته بطلاقهما، إلا أن أهلها وعلى وجه الخصوص والدتها كانت ترفض على الدوام.

وتابع محمود أن الوضع استمر على هذا النحو حتى شاهد في إحدى مرات دخوله على موقع 'فيس بوك' فيديو لنجله فهد وهو يتاجر في حلوى غزل البنات رغم حداثة سنه، هنا استشاط محمود غضباً على حد وصفه، واتجه لمنزل والد زوجته لمطالبتها بعدم إجباره على بيع الحلوى والحيلولة بينه وبين الشارع حتى لا يتشرد ويتعلم أمور التسول.

ووقتها نشبت مشاجرة بينه وبين شقيقيها انتهت بانتقالهم جميعاً إلى قسم شرطة حلوان وتحريرهم لمحاضر رسمية يتهموا بعضهم بعض فيها بالضرب والإصابة، وعلى الرغم من إثبات تصالحهم رسمياً داخل قسم الشرطة بتنازلهم جميعاً عن المحاضر، إلا أن شقيقا زوجته لم يصفوا وهددوه عقب الخروج من القسم يومها بأنهم : ' هياخدوا حقهم بإيديهم'.

اليوم المشئوم

ويروي محمود تفاصيل اليوم المشئوم الذي فقد فيه كف يده قائلاَ: ' طلعت الشغل على التوك توك بتاعي، الساعة 8 الصبح، وبينما أسير في طريقي بشكل اعتيادي، فوجئت بتوك توك آخر صدمني صدمة شديدة صعدت على أثرها بالتوك توك أعلى الرصيف واصطدمت بسيارة أخرى كانت متوقفة على الجانب الآخر'.

وتابع : 'لقيت إخوات مراتي وابن خالها نازلين من التوك توك ومعاهم سكاكين وعصي، وانهالوا عليّ بالضرب، وأثناء محاولتي صد الضربات التي سددها لي شقيقها محمد بسكين كبير، قطع السكين يدي وأصابني بجرح قطعي أعلى عيني'.

وأضاف محمود أنه على الرغم من سقوطه أرضاً بعد هذه الضربه وانهياره بشكل تام بعدما شاهد كف يده ملقى أمامه في الشارع، لم يكف المتهمين الثلاثة عن توجيه الضربات له بالسكاكين والعصي، فأصابوني بجرح قطعي احتاج لأكثر من 50 غرزة بالكتف، بالإضافة إلى جروح قطعية متفرقة بظهره وقدماه.

وأكد محمود أن أطباء مستشفى الجسين الجامعي، حاولوا على في عملية جراحية استمرت على مدى 12 ساعة كاملة، إعادة كف يده إلى ذراعة مرة أخرى، إلا أن العملية لم تنجح وقرروا بعدها بتر الكف مرة أخرى حتى لا يسبب لي تسمماً في الدم.

الأمن يقبض على 2 من المتهيمن

كشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية ملابسات ما تم تداوله على إحدى الصفحات عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك متضمنًا تضرر أحد المواطنين من قيام شخصين بالتعدي عليه بالضرب، وإحداث إصابته بدائرة قسم شرطة حلوان بالقاهرة بسبب خلافات عائلية بينهما.

بالفحص تبين ورود بلاغ لقسم شرطة حلوان من إحدى المستشفيات باستقبالها أحد الأشخاص مقيم بدائرة قسم شرطة حلوان بالقاهرة، مصاب ببتر باليد اليسرى وجروح قطعية بالجسم، وبسؤاله اتهم شقيقي زوجته بالتعدي عليه بالضرب وإحداث إصابته باستخدام سلاح أبيض لوجود خلافات عائلية بينهم.

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط المشكو فى حقهما وبمواجهتهما اعترف أحدهما بارتكاب الواقعة لذات السبب، وأنكر الآخر ما نسب إليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

19 نوفمبر.. أولى جلسات محاكمة 7 متهمين في واقعة احتجاز وتعذيب صيدلي بحلوان