«كان قريب من اللعب لتوتنهام».. من هو حفظ الله الذي خطفه منتخب المغرب بعد خطاب الجبلاية «تعالى على حسابك»؟

أثبت الخطاب الذي نشره اتحاد الكرة، في بيان رسمي مساء اليوم الخميس، بشأن استدعاء رامز حفظ الله لاعب فريق ميلوال الإنجليزي، إبلاغه بتحمله تكاليف الطيران على نفقته الشخصية، بالإضافة لمصاريف الإقامة وجميع مصاريفه الخاصة، في واقعة غريبة للغاية، وهو ما دفع اللاعب لاختيار الجنسية المغربية، بعدما قام المنتخب المغربي باستدعائه على الفور.

ويعتبر رامز حفظ الله موهبة صاعدة بقوة، ضاعت من المنتخب الوطني، على الرغم من أن رغبة اللاعب الأولى هي تمثيل الفراعنة، إلا أن عشوائية اللجنة الخماسية المؤقتة باتحاد الكرة، تسببت في ضياع اللاعب وتحويل رغبته باللعب لمنتخب المغرب.

اتحاد الكرة، استدعى اللاعب من نادي ميلوال الإنجليزي، في بيان رسمي، إلا أنه اشترط في بيانه حضور اللاعب إلى القاهرة للخضوع للاختبار لمدة أسبوع على أن يتحمل رامز حفظ الله تكاليف الطيران ذهاب وعودة ومصاريفه الشخصية ومصاريف الإقامة طوال فترة الاختبار، في واقعة غير مسبوقة وعشوائية للغاية، الأمر الذي تسبب في تجاهل نادي ميلوال الرد على الخطاب تمامًا بالإضافة إلى تجاهل رد اللاعب أيضًا.

وفي المقابل، أرسل الاتحاد المغربي لكرة القدم، خطابًا لنادي ميلوال طلب فيه استدعاء اللاعب لتمثيل منتخب شباب أسود الأطلس في بطولة شمال إفريقيا، التي ستشارك فيها مصر، واستوفى خطاب المغرب كافة الشروط المطلوبة من جانب النادي الإنجليزي الذي أبلغ اللاعب بالخطاب وبدوره وافق على الاستدعاء على الرغم من أن الرغبة الأولى للاعب في البداية هي تمثيل منتخب مصر مثلما صرح في أكثر من مناسبة سابقة، ولكن تجاهل مسئولي الجبلاية حال دون ضمه.

رامز حفظ الله ينتمي لأب مصري وأم مغربية، ويحمل الجنسية الإنجليزية والمغربية معًا، بينما لم يسبق له تمثيل أي من المنتخبات، كونه لا يتخطى عمره الـ17 عامًا، حيث يلعب ضمن فريق شباب ميلوول الذي ينشط في دوري الدرجة الثانية الإنجليزية، وأحد أبرز المواهب الصاعدة في إنجلترا، الأمر الذي دفع العديد من الأندية الكبيرة لمحاولة ضمه في الفترة الحالية.

وبدأت مسيرة رامز حفظ الله، مع الساحرة المستديرة وهو في سن ثلاث سنوات كلاعب وسط من خلال أكاديمية «ميلوال»، ثم في سن الـ 6 سنوات انتقلت إلى فريق «جرين»، ولعب له حتى بلغ عشر سنوات، ثم تلقى دعوة لقضاء فترة معايشة مع توتنهام عندما كان يبلغ من العمر 13 عامًا، وتدرب ضمن صفوفه لمدة 6 أسابيع، لكنه لم يوقع له في نهاية الأمر وهو ما أحبطه كثيرًا وقتها.

وفي سن الـ15 عامًا تلقى حفظ الله دعوة من ميلوال للاختبار في النادي، وبالفعل حصل على فرصة للعب للفريق لمدة 3 أشهر، على أن يوقع عقد معه حال إثبات نفسه خلال هذه الفترة وهو ما حدث بالفعل واستمر معه حتى الآن.

«تعالى على حسابك».. اتحاد الكرة طلب لاعب الدوري الانجليزي للاختبار فاختار الجنسية المغربية.. مستند

منتخب الشباب يوضح موقفه من ضم لاعب ميلوال الإنجليزي