كراود سترايك - CrowdStrike.. معلومات مهمة حول الشركة المتسببة في الخلل التقني العالمي

بعد تأكيد المطور الأمريكي لحلول أمن المعلومات كراود سترايك CrowdStrike بوجود صلة بين التحديث الأخير لبرنامج مكافحة الفيروسات الخاص به والعطل العالمي في نظام التشغيل ويندوز، تم تحديد المشكلة والبدء في عملية إصلاحها.

ونستعرض في هذا التقرير معلومات وتفاصيل CrowdStrike - كراود سترايك والخدمات التي تقدمها الشركة على النحو التالي..

ما هي شركة CrowdStrike - كراود سترايك؟

مجال العمل: 'كراود سترايك' هي شركة أمريكية لتكنولوجيا الأمن السيبراني مقرها في أوستن، تكساس، وتقدم حلول أمان عبر الإنترنت قائمة على 'السحابة'.

العملاء: تُستخدم برامجها من قبل بعض أكبر اللاعبين في الخدمات السحابية، بما في ذلك AWS من أمازون.

التورط في الانقطاع: تورطت الشركة في الانقطاع العالمي الذي أثر على تجار التجزئة وشركات الطيران وشركات الإعلام وغيرها.

تأكيد مشكلة انقطاع الإنترنت في العالم

أقر المؤسس المشارك للشركة بالمشكلة وقال إنه تم بالفعل البدء في عملية الإصلاح.

حماية الأفراد والعمليات والتقنيات

توفر 'كراود سترايك' حماية للأشخاص والعمليات والتقنيات، بالإضافة إلى حماية أحمال العمل السحابية، وتراقب برامجها أجهزة المستخدم النهائي بشكل مستمر لاكتشاف التهديدات السيبرانية والاستجابة لها، مثل برامج الفدية والبرامج الضارة.

برنامج الحماية

تم تصميم البرنامج لحماية أنظمة 'ويندوز' من الهجمات الإلكترونية من خلال اكتشاف الفيروسات والبرامج الضارة ومحاولات القرصنة.

يتكامل برنامج 'كراود سترايك' مع 'ويندوز' لتوفير أمان متقدم باستخدام الذكاء الاصطناعي المستند إلى السحابة والتعلم الآلي لاكتشاف التهديدات ومنعها في الوقت الفعلي.

التحديث الخاطئ

بعد إجراء تحديث خاطئ، تسبب برنامج يسمى Falcon Sensor في فشل 'ويندوز' عند بدء التشغيل، مما أدى إلى ظهور 'شاشة الموت الزرقاء (BSOD)'.

خدمات الاشتراك

يشترك العملاء في باقات CrowdStrike’s Falcon، والتي تبدأ بسعر 299.95 دولاراً سنوياً لحزمة Falcon Go الأساسية.

الكيانات والمؤسسات المتضررة التي تصدرت عناوين الأخبار اليوم مع الانقطاع الأخير تدفع مبالغ أكبر مقابل خدمات 'كراود سترايك' الأمنية.

التأسيس والنمو

تأسست 'كراود سترايك' في عام 2011 على يد جورج كورتز وديمتري ألبيروفيتش وجريج مارستون، حيث بقي جورج كورتز في الشركة في عام 2024.

تصدرت الشركة عناوين الأخبار في عام 2019 بعد أن تم تعيينها للتحقيق في انتهاك المؤتمر الوطني الديمقراطي.

أعلنت عن طرحها العام الأولي في يونيو 2019، بتقييم أولي يزيد عن 6.6 مليار دولار. وقبل انقطاع الخدمة الأخير، بلغت قيمة أسهم الشركة ما يزيد عن 380 دولارًا أمريكيًا، ارتفاعًا من 64 دولارًا أمريكيًا للسهم في يونيو 2019.