كرم جبر: ياسر رزق مقاتل ظل يحمل آلامه حتى اللحظة الأخيرة

قال الكاتب الصحفي كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن الكاتب الصحفي الراحل ياسر رزق مقاتل ظل يحمل آلامه حتى اللحظة الأخيرة وقاوم المرض بإصرار وعزيمة.

وأضاف كرم جبر خلال لقائه مع هاني النحاس مراسل قناة صدى البلد من أمام مسجد المشير طنطاوي قبل دقائق من تشييع جثمان الراحل، أن ياسر رزق عاش فترة مهمة في تاريخ الصحافة وفي عمر الوطن، وتعتبر الفترة الأخطر إذ كانت مصر معرضة للسقوط.

وتابع رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أن ياسر رزق كان شاهدا على الأحداث وشارك فيها، وقدم شهادته على العصر، ليشبع نهم الجمهور المتعطش لمعرفة الحقيقة.

وأردف كرم جبر: «منذ عامين أديت العمرة مع ياسر رزق وتصادفنا في رحلات كثيرة خارج مصر، كان خلالها دؤوبا ويحب العمل بجد وإتقان، وأصر بعد خروجه من عملية جراحية على حضور مؤتمر صحفي مهم، لأن العمل يمنحه قوة، مضيفا: «عاش ومات وهو يعشق مهنة الصحافة».

https://www.youtube.com/watch?v=FOAsb45fDPk

ووصل جثمان الكاتب الكبير ياسر رزق منذ قليل إلى مسجد المشير طنطاوي بالقاهرة الجديدة، استعدادا لصلاة الجنازة عقب صلاة الظهر، تمهيدا لتشييع الجثمان لمثواه الأخيرة.

وتوافد زملاء وأصدقاء الكاتب الصحفي الراحل ياسر رزق، إلى مسجد المشير طنطاوي بالقاهرة الجديدة، استعداد لتشييع جثمانه إلى مثواه الأخير.

وكان الكاتب الكبير ياسر رزق قد وافته المنية أمس الأربعاء 26 يناير 2022، إثر أزمة قلبية مفاجئة عن عمر ناهز الـ58 عامًا.

وأعلنت الأسرة عن تشييع جثمان الكاتب الراحل، اليوم الخميس 27 يناير، بعد أداء صلاة الظهر والجنازة عليه في مسجد المشير طنطاوي بمنطقة التجمع الخامس، بالقاهرة.

بدأ ياسر رزق عمله الصحفي في مؤسسة أخبار اليوم؛ وذلك منذ أن كان طالبًا في السنة الأولى بكلية الإعلام التي تخرج فيها عام 1986، حيث تنقل بين أقسام متعددة لصحيفة «الأخبار»، قبل أن يستقر على العمل محررا عسكريا، ثم مندوبًا للصحيفة في رئاسة الجمهورية، حتى 2005، وهو العام الذي شهد توليه، ولأول مرة، منصب رئيس تحرير مجلة الإذاعة والتليفزيون.

وبعد سنوات قضاها في إدارة شؤون المجلة الصادرة عن «ماسبيرو»، عاد «رزق» عاد إلى مؤسسة أخبار اليوم مرة أخرى، لكن كرئيس لتحرير صحيفتها اليومية، وذلك في 18 يناير 2011، ثم انتقل إلى المصري اليوم، ثم عاد مرة أخرى إلى مؤسسة أخبار اليوم رئيسا لمجلس إدارتها ورئيسا لتحرير جريدة الأخبار، ثم رئيسا لمجلس الإدارة حتى سبتمبر 2020.

ياسر رزق ياسر رزق

وصول جثمان الكاتب الصحفي ياسر رزق لمسجد المشير طنطاوي