كرواتيا تقترب من التأهل لبطولة أوروبا بالفوز على المجر.. وتعادل ويلز وسلوفاكيا

واصلت كرواتيا سعيها لبلوغ نهائيات بطولة أوروبا لكرة القدم العام المقبل بفضل ثنائية للمهاجم برونو بتكوفيتش ساهمت في الفوز 3-صفر على المجر بينما حافظت ويلز على آمالها في التأهل بالتعادل 1-1 في سلوفاكيا ضمن المجموعة الخامسة اليوم الخميس.

وتتصدر كرواتيا المجموعة برصيد 13 نقطة من ست مباريات وستضمن تأهلها لنهائيات العام المقبل قبل مباراة على النهاية في حال فوزها خارج أرضها على ويلز يوم الأحد المقبل.

وتحتل سلوفاكيا المركز الثاني بعشر نقاط من ست مباريات متقدمة بفارق نقطة واحدة عن المجر صاحبة المركز الثالث بينما تأتي ويلز في المركز الرابع بسبع نقاط من خمس مباريات بينما تملك أذربيجان، متذيلة الترتيب، نقطة واحدة من خمس مباريات.

وهيمنت كرواتيا على المباراة بعدما افتتح القائد لوكا مودريتش التسجيل بعد خمس دقائق من البداية عندما استخلص الكرة من وسط الملعب وركض نحو المرمى قبل أن يسدد في شباك بيتر جولاتشي حارس الضيوف.

وضاعف بتكوفيتش النتيجة بهدف جميل بكعب قدمه من مدى قريب بعدما تخلص أنتي ريبيتش من رقيبه ليمرر الكرة إلى مهاجم دينامو زغرب.

وسمحت أخطاء الدفاع لبتكوفيتش ليضيف هدفه الشخصي الثاني والثالث لكرواتيا في وقت متأخر من الشوط الأول حيث أخطأ تاماش كادر والحارس جولاتشي تقدير تمريرة إيفان بريشيتش العرضية من الناحية اليمنى.

وعوض جولاتشي خطأه عندما تصدى لركلة جزاء نفذها بريشيتش في الدقيقة 55 إثر عرقلة ريبيتش داخل المنطقة.

وبعدها بلحظات تلاشت أي فرصة للمجر للعودة للمباراة بعد طرد لاسلو كلاينهايسلر لحصوله على الانذار الثاني.

وأهدرت ويلز فرصة الاقتراب من مركزي الصدارة عندما أرسل يوراي كوتسكا مدافع سلوفاكيا تسديدة مباشرة في الشوط الثاني ليدرك التعادل ويلغي هدف التقدم لويلز الذي سجله كيفر مور في الدقيقة 25.

ووضع مور الكرة في الشباك بضربة رأس إثر تمريرة عرضية من دانييل جيمس لكن الضيوف فشلوا في منع تمريرة بيتر بيكاريك من أن تصل إلى كوتسكا ليسددها مباشرة في الشباك في الدقيقة 53 من مسافة 20 مترا.

وردت العارضة ضربة رأس لجاريث بيل في الشوط الأول بينما لعبت سلوفاكيا بعشرة لاعبين في اخر دقيقتين بعد طرد المدافع نوربرت جيومبر لحصوله على الانذار الثاني بعد التحام قوي مع مور.