كرواتيا لا تخسر ركلات ترجيح في الأدوار الإقصائية بكأس العالم

بلغ منتخب كرواتيا الدور ربع النهائي من كأس العالم 2022 بقطر، وذلك بفضل انتصاره على منتخب اليابان بركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بين المنتخبين بهدف لمثله.

وتفوق منتخب كرواتيا في ركلات الترجيح بواقع ثلاث ركلات مقابل ركلة واحدة، بعدما لعب الحارس دومينيك ليفاكوفيتش دور البطولة بتصديه لثلاث ركلات ترجيح من لاعبي منتخب اليابان، ليواصل بذلك منتخب كرواتيا سجله المثالي في الانتصار بركلات الترجيح في المونديال.

منتخب كرواتيا ونجاح في ركلات الترجيح

البداية كانت في الدور ثمن النهائي من مونديال روسيا 2018 ضد الدنمارك، حينما خاض منتخب كرواتيا مباراة قوية ضد منتخب الدنمارك حُسمت بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

ووقتها انتصر منتخب كرواتيا بركلات الترجيح بواقع ثلاث ركلات مقابل ركلتين، ليبلغ حينها الدور ربع النهائي.

وفي مواجهة الدور ربع النهائي احتاج منتخب كرواتيا لركلات الترجيح مجددًا للعبور على حساب منتخب روسيا المستضيف، بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي، ليفوز وقتها بأربع ركلات مقابل ثلاث.

وهذه ثالث مرة ينجح فيها منتخب كرواتيا في التأهل في الأدوار الإقصائية عبر ركلات الترجيح، من أصل ثلاث مرات خاض فيها ركلات ترجيح، خلال 6 مشاركات له في المونديال، بلغ الأدوار الإقصائية خلالها في ثلاث مناسبات.

ملخص وأهداف مباراة اليابان وكرواتيا في ثمن نهائي كأس العالم 2022.. فيديو