كريمة مختار ومحطات في حياتها.. عملت باسم مستعار بسبب رفض أهلها التمثيل

تحل الذكرى الخامسة على وفاة الفنانة الكبيرة كريمة مختار التي استطاعت بحنيتها وطيبتها أن تدخل قلوب الجمهور، من الكبير والصغير، ورغم مرور سنوات على وفاة ماما نونة أو كريمة مختار إلا أن الجمهور لازال متعلقًا بها.

اسم كريمة مختار الحقيقي

كريمة مختار ليس الأسم الحقيقي للفنانة القديرة، بل اسمها الحقيقي هو عطيات محمد البدري، وتحدثت كريمة مختار في تصريحات قديمة لها عن تغيير اسمها من عطيات إلى كريمة، وقالت: «لا أنكر أن تغيير اسمى كان شيئًا صعبًا، فصلنى عن نفسي وجعلني أتعامل مع الناس باسم أخر غريب عنى».

كريمة مختار

وتابعت كريمة مختار حديثها، وقالت: «قبلت بذلك الاسم بسبب عشقى للفن ولأنني لم أتقبل رفض أهلي لعملي فى الفن والتمثيل، فقررت وقتها أن أعمل باسم مستعار، ولو كانوا أهلى عايشين إلى اليوم ورأوا مدى التكريم والتقدير الذى حصلت عليه من وراء تغيير اسمى إلى كريمة مختار، لما رفضوا عملى بالفن، فبقدر ما أخذ منى هذا الاسم منى بقدر ما أعطى لى».

الدور الذي ندمت على تقديمه كريمة مختار

ندمت الراحلة كريمة مختار على تقديم دورها في مسلسل القاهرة والناس، حيث قالت في تصريحات تلفزيونية قديمة: «قبلت بهذا الدور مجاملة للمخرج يحيى العلمي والمؤلف مصطفى كامل، إذ أنني كنت أؤدي دور شقيقة الفنانة إحسان القلعاوي وكانت ترتدى الحجاب وتعلم الناس الأخلاق والدين وفى نهاية المسلسل يكتشف المشاهد أنها هي وشقيقتها بالمسلسل تقومان بأعمال منافية للأخلاق، ويتم القبض عليهما، وهو ما صدم الجمهور الذى لم يقبل أن تقوم كريمة بدور شرير ونالت عنه هجوما شديدًا».

كريمة مختار

كريمة مختار اعتبرت أبطال العيال كبرت ابناءها الحقيقين

كانت كريمة مختار تحدثت في تصريحات تلفزيونية قديمة عن رحيل النجوم أحمد زكي وسعيد صالح ويونس شلبي الذين جسدوا دور أولادها في مسرحية العيال كبرت، وقالت: «الأولاد في العيال كبروا ماتوا قبل والديهما أنا وحسن مصطفى وفي هذا فلسفة وعبرة وهي أن الموت لا يعترف بسن وأنه ليس بالضرورة أن يموت الكبير سنًا قبل الصغير لذلك الكل يجب أن ينتبه حتى يكون مستعدًا».

أحمد عزمي: «كريمة مختار أم حنينة.. ووحيد حامد يحسسك أنك في هوليود».. فيديو