كريم محمود عبد العزيز في ذكرى ميلاد والده: الرجولة

حرص الفنان كريم محمود عبد العزيز، على احياء ذكرى ميلاد والده الراحل الساحر الفنان محمود عبد العزيز اذ أنه من مواليد 4 يونيو.

كريم محمود عبد العزيز يحيي ذكرى ميلاد والده

ونشر كريم محمود عبد العزيز، صورة له مع والده عبر حسابه الشخصي على موقع التوصل الاجتماعي فيسبوك ، وعلق قائلا:

4 يونيو عيد ميلاد الرجولة.. أبويا محمود عبد العزيز.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by كريم محمود عبد العزيز (@karimmahmoudabdelaziz)

محمود عبد العزيز خريج كلية الزراعة

محمود عبد العزيز من مواليد محافظة الإسكندرية وتخرج في كلية الزراعة جامعة الإسكندرية وبدأ يمارس هواية التمثيل من خلال فريق المسرح بكلية الزراعة.

محمود عبد العزيز وتربية النحل

محمود عبد العزيز حصل على درجة البكالوريوس ثم درجة الماجستير في تربية النحل. وبدأت مسيرته الفنية من خلال مسلسل «الدوامة» في بداية السبعينيات حين أسند له المخرج نور الدمرداش دوراً في المسلسل مع محمود ياسين ونيللي، ومع السينما من خلال فيلم «الحفيد»

وبدأت رحلته مع البطولة منذ عام 1975 عندما قام ببطولة فيلم «حتى آخر العمر» وقدم الأدوار المرتبطة بالشباب والرومانسية والحب والمغامرات.

معلومات عن محمود عبد العزيز

بدأ بالتنويع في أدواره، فقدم فيلم «العار» ورسخ محمود عبد العزيز نجوميته بعد هذا الفيلم، ونوع أكثر في أدواره فقدم دور الأب في «العذراء والشعر الأبيض». وفي فيلم تزوير في أوراق رسمية، ثم دور عميل المخابرات المصرية والجاسوس في فيلم «إعدام ميت»، وقدم شخصيات جديدة في أفلام الصعاليك والكيف الذي حظي بنجاح جماهيري كبير.

ومن أهم أفلامه هو البريء، وفي منتصف الثمانينيات تقريباً قدم دوراً من الأدوار الهامة في حياته الفنية وهو دور رأفت الهجان في المسلسل التليفزيوني الذي يحمل نفس الاسم وهو من ملف المخابرات المصرية. بلغ عدد أفلامه نحو 84 فيلماً، قام فيها بدور البطولة. وقد تنوعت هذه الأفلام ما بين الرومانسية الكوميديا والواقعية.

وقدم محمود عبد العزيز للشاشة الصغيرة المسلسل التلفزيوني محمود المصري والذي جسد فيه شخصية أحد كبار رجال الأعمال الذين بدؤوا رحلتهم مع النجاح من الإسكندرية.

محمود عبد العزيز محمود عبد العزيز

محمود عبد العزيز محمود عبد العزيز

أشرف عبد الباقي يستعيد ذكرياته مع محمود عبد العزيز: إداني أول فرصة في حياتي

كريم محمود عبد العزيز مع كريم عبدالعزيز ببوستر بيت الروبي: عودة الأخوان

بصورة مع حفيدته.. محمد محمود عبد العزيز يحيي ذكرى ميلاده والده