كلاتنبرج: كنت أثق في 6 حكام مصريين فقط

هاجم الخبير الإنجليزي مارك كلاتنبرج، رئيس لجنة الحكام السابق بالاتحاد المصري لكرة القدم، أعضاء الجبلاية، بضراوة شديدة وذلك بعد أيام قليلة من الرحيل عن منصبه.

وقال الخبير الإنجليزي مارك كلاتنبرج، رئيس لجنة الحكام السابق بالاتحاد المصري لكرة القدم، في تصريحات لموقع winwin:' أحببت الأجواء في مصر، والجميع كان يرحب بي في أي مكان، باستثناء المنظومة الإعلامية لنادي الزمالك بجانب رئيس القلعة البيضاء، مرتضى منصور'.

وأردف:' هناك 10 حكام فقط مؤهلون لإدارة المباريات بشكل جيد، وكنت أثق فقط في 6 منهم؛ لأنهم كانوا ينفذون التعليمات، ويحاولون التطور، بينما البقية كنت أعتقد أنهم لا يحبون التعامل معي، ووضعت نظام ترقية من الدرجات الدنيا إلى الدوري الممتاز وفقًا لما يطبق في الاتحاد الدولي لكرة القدم، فوجدت اعتراضات بالجملة'.

وأضاف :' بعض الحكام كانوا يحاولون الاعتصام في الاتحاد، لذلك كان يتحدث معي رئيس الجبلاية لتهدئتهم، شرحت للجميع وجهة نظري بأن هذه الطريقة الأفضل لاختيار حكم مؤهل لقيادة المباريات في الدوري الممتاز كما أن هذا النظام يحتاج إلى سنة على الأقل حتى يفرز حكمًا مؤهلًا، لكنهم في الاتحاد المصري على عجلة من أمرهم'.

وتابع: 'الدوري المصري يقام بـ4 عربات لتقنية حكم الفيديو، وهذا أمر مستحيل مع عدد المباريات التي تقام في أسبوع واحد، كما أن الإعلام يهاجم كل شيء دون معرفة'.

واختتم :'اضطررت لعقد جلسة مع الإعلام والمعلقين على المباريات حتى تصل الصورة الصحيحة للجماهير؛ لكن كان يصلني أن الإعلام غير راضٍ رغم أنني أصررت على تسجيل فيديوهات تشرح الحالات التحكيمية الجدلية فقط، لكنهم بعد كل تحليل للجولة أجد مَن يقول لماذا لم تحلل كل لعبة في المباراة؟'.

إيهاب الكومي يكشف كواليس استقالة كلاتنبرج ولجنة الانضباط وموقف اتحاد الكرة

اتحاد الكرة: لا توجد مستحقات لـ كلاتنبرج.. والبديل أجنبي

اتحاد الكرة يقبل استقالة كلاتنبرج ويفاوض خبير أجنبي لخلافته

اتحاد الكرة يجتمع للبت في استقالة كلاتنبرج

تعليق نارى من أحمد موسى عن إقالة كلاتنبرج: خرب التحكيم.. فيديو