كلاسيكو مشتعل بين ريال مدريد وبرشلونة في الدوري الإسباني

يحل فريق برشلونة الإسباني، في العاشرة مساء اليوم الأحد، ضيفًا ثقيلًا على غريمه التقليدي ريال مدريد في كلاسيكو ناري على ملعب سانتياجو برنابيو معقل الفريق الملكي، في قمة منافسات الجولة الـ 29 من مسابقة الدوري الإسباني بالموسم الجاري 2021-2022.

ريال مدريد وبرشلونة

ويبحث الفريق الملكي عن مواصلة انتصارات في الدوري الإسباني هذا الموسم؛ والتي جاء آخرها على ريال مايوركا في عقر داره بنتيجة 3-0، بالجولة الـ 28 من مسابقة الليجا.

ويغيب المهاجم الفرنسي كريم بنزيما عن ريال مدريد ضد برشلونة؛ لعدم شفائه من الإصابة التي تعرض لها في باطن القدم اليسري خلال مباراة مايوركا الأخيرة بالدوري الإسباني، كما يغيب فيرلاند ميندي أيضًا للإصابة.

في المقابل، يخوض برشلونة الكلاسيكو بمعنويات مرتفعة بعدما نجح في التأهل للدور ربع النهائي لمسابقة الدوري الأوروبي، بعد فوزه على جالاتا سراى بهدفين مقابل هدف، ضمن منافسات إياب دور الستة عشر من اليوروباليج.

ريال ضد برشلونة

ويدخل ريال مدريد قمة الليلة متربعًا على صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 66 نقطة من 28 مباراة، بفارق 10 نقاط كاملة عن إشبيلية صاحب المركز الثاني برصيد 56 نقطة.

بينما يأتي فريق برشلونة في المركز الثالث بجدول ترتيب الليجا برصيد 51 نقطة من إجمالي 27 مباراة خاضها بالمسابقة بالموسم الحالي حتى الآن.

ويسعى الريال، بقيادة المدرب كارلو أنشيلوتي؛ لتحقيق الفوز وحصد ثلاث نقاط من أجل الاقتراب خطوة أكبر من التتويج باللقب والتفوق على غريمه التقليدي.

الريال ضد برشلونة

ويأمل الفريق الكتالوني في استمرار النتائج الرائعة التي حققها تحت قيادة مدربه تشافي هيرنانديز؛ حيث حافظ على سجله بدون هزائم في آخر 11 مباراة بجميع البطولات بالفوز 8 مرات وتعادل 3 مباريات، وسجل اللاعبين 28 هدفًا وتلقى الفريق 10 فقط، وحافظ على نظافة شباكه في 4 مباريات.

9 أرقام قياسية تبرز قوة الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة

رسميًا .. تحديد موعد الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة