كلب يحاول إنقاذ صديقه من أنقاض زلزال تركيا.. القصة الكاملة

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعى صورة لكلب يرقد بجوار صاحبه الذي انهار عليه منزله بسبب الزلزال فى تركيا، وظهر الكلب في الصورة  وهو يضع يديه على يد صديقه الموجود تحت الأنقاض  ويصرخ حتى يأتى أحد وينقذه.

ونالت الصورة إعجاب الكثير من وردا مواقع التواصل الاجتماعى واصفين الكلب بالصديق الوفى، خاصة أن البعض اعتقد أن الصورة تعود لزلزال تركيا الذي وقع فجر اليوم، لكنها في الحقيقة لصورة زلزال بتركيا بالفعل لكنه كان عام 2020.

صورة الكلب تحولت إلى أيقونة على مواقع التواصل الاجتماعي، للتدليل على وفاء الحيوانات لأصحابها وهم في أصعب حالة، ورغم نفي علاقة الصورة بالزلزال الذي وقع فجر اليوم، إلا أن رواد مواقع التواصل الاجتماعي اعتبروها من أفضل الصور التي نشرت على السوشيال ميديا على مدار السنوات الماضية.

زلزال تركيا وسوريا

وفى هزة أرضية شديدة اعتبرت أنها الأقوى منذ 28 عامًا، وقع زلزال تركيا، قبل فجر اليوم الإثنين، بقوة 7.9 درجة على مقاس ريختر، شعر به سكان قبرص ولبنان وسوريا والأردن والعراق ومصر.

وخلف الزلزال عن سقوط ضحايا، وخروج السكان إلى الشوارع المغطاة بالثلوج، وسادت حالة من الزعر فى بعض البلاد القريبة من تركيا، بعد تداول مقاطع فيديو للكارثة.

تسبب الزلزال الذى أدى إلى دمار كبير فى مناطق كثيرة عن تعليق الحركة في ميناء جيهان التركي، وتم تعطيل المدارس لمدة أسبوع في 10 محافظات، وأعلنت القوات المسلحة التركية تعلن حالة الطوارئ في المناطق المنكوبة جنوبي البلاد.

وأرسلت العديد من الدول عرضت مساعدات لتركيا لمواجهة أزمتها.

أحمد موسى: خبير جيولوجي هولندي توقع حدوث زلزال تركيا وسوريا من 3 أيام

كلب زلزال تركيا كلب زلزال تركيا