كلوب بعد فوز ليفربول على نيوكاسل: لم نقدم الأداء الأفضل.. وطريق البطولة مازال طويلاً

نجح نادي ليفربول في تحقيق فوز عريض على نيوكاسل يونايتد، في المباراة التي تقام بينهما ضمن منافسات الأسبوع الـ 19 من الدوري الإنجليزي.

وأحرز أهداف الريدز، ديان لوفرين، في الدقيقة 11، ومحمد صلاح في الدقيقة 48، وشاكيري في الدقيقة 79، وفابينيو في الدقيقة 85.

وبهذه النتيجة يرتفع رصيد لفيربول إلى 51 نقطة في صدارة الدوري، بينما يتجمد رصيد نيوكاسل يونايتد عند 17 نقطة.

وبهدف صلاح اليوم، يتساوى الفرعون المصري مع بيير-إيميريك أوباميانج، لاعب أرسنال بـ 12 هدفا لكل منهما ليتصدرا قائمة هدافي الدوري الإنجليزي، بفارق هدف هن هاري كين، لاعب توتنهام هوتسبير.

وأشاد يورجن كلوب، المدير الفني للريدز، خلال مؤتمر صحفي عقب المباراة، بالأداء الهجومي لفريقه أمام نيوكاسل، بعد الربع ساعة الأولى من المباراة، منتقدا بداية ليفربول في اللقاء والتي وصفها بالدفاعية.

وتابع كلوب «كنت راضي على أداء الفريق تمام مع الدقائق الأخيرة من عمر الشوط الأول»، مشيرا إلى أن الهدف الثاني لفريقه جاء في توقيت رائع «الدقيقة 47».

وأشاد مدرب الريدز بأليسون، حارس مرمى ليفربول ونجاحه في الخروج بنظافة شباكه، «كان يوما جميلا للغاية، لم نقدم الأداء الأفضل لكننا قدمنا مباراة جيدة».

وأردف كلوب « خضنا 3 مباريات متتالية مع فرق تعتمد على الأداء الدفاعي»، مشيرا إلى أنه اعتقد أن زئير الجمهور خلال المباراة كان تشجيعا للريدز، وليس بسبب خسارة مانشيستر سيتي»، مازحاً «من الواضح أن جمهورنا لم يعرف أن توتنهام فاز بخماسية».

واستطرد كلوب «تصدرنا الدوري غير كافي فما زال أمامنا مبارتين أمام أرسنال ومانشستر سيتي على التوالي، لكن من الجيد أن فارق النقاط مع توتنهام وصل غلى 6 نقاط ».

وأضاف « نحن أول فريق في تاريخ ليفربول لم يهزم 19 مباراة متتالية بالدوري فضلا عن استقبالنا 7 أهداف فقط، ، نحن في وضع جيد لكن ما زال أمامنا طريق طويل لنقطعه ».