كلوب : فيرمينو يقترب من المشاركة في نهائي "تشامبيونزليج" وكيتا يواصل التأهيل

أكد يورجن كلوب المدير الفني لليفربول الإنجليزي أن نابي كيتا يحرز تقدماً في تعافيه من إصابة الفخذ التي يعاني منها.

وعانى اللاعب من الإصابة أمام برشلونة في نصف نهائي دوري الأبطال، قبل السفر مع الفريق إلى معسكر ماربيلا، حيث يخضع لبرنامج تأهيلي خاص.

وقال كلوب لموقع ليفربول إن كيتا عاد للتدريبات قبل الموعد المحدد، لكن هذا لا يعني بعد لحاقه بنهائي دوري الأبطال ولكنه سيكون جاهز للمشاركة في بطولة كأس الأمم الأفريقية مع منتخب بلاده حيث سيتم التواصل مع الجهاز الطبي لمنتخب غينيا بخصوص ذلك الشأن.

وأكد المدير الفني لفريق ليفربول أن اللاعب إن لم يكن لائقاً بنسبة ١٠٠٪؜ لن يشارك متابعا : «لا يهم هنا ما إذا كنت تشارك مع فريقك أو منتخب بلادك. الأمور تبدو إيجابية وجيدة، سنرى ما سيحدث وهل ستتاح له الفرصة أم لا».

على صعيد آخر، زف كلوب أنباء سارة بشأن روبيرتو فيرمينو العائد للتدريبات عقب غياب ثلاث مباريات بسبب الإصابة، وأضاف كلوب: "تبدو حالة فيرمينو جيدة، وقد عاد للتدريب بقوة. لا نزال حريصين، ونريد التأكد من عدم حدوث شيء. لا يزال أمامنا بضعة أيام، ونريد استغلالها".

وأوضح يورجن كلوب أن فيرمينو شارك في 70% من الحصة التدريبية، فيما سيشارك غدا في المران كاملا وحينها ستتضح الصورة بشأن مشاركته في نهائي دوري أبطال أوروبا من عدمه.