كلوب: لا يوجد سقف مالي للدوري السعودي.. بإمكانهم التعاقد مع أي لاعب

أكد يورجن كلوب، المدير الفني لليفربول، أنه لا توجد حدود مالية للدوري السعودي وبإمكانهم التعاقد مع أي لاعب، مشيرًا إلى صعوبة منعه هندرسون وفابينيو من خوض التحدي الجديد في الدوري السعودي في ظل الإغراءات المالية الكبيرة.

تحدث كلوب في مقابلة مع موقع "سبورت 1" الألماني:" لقد انتهى عقد فيرمينو معنا، بالطبع يمكنه أن يذهب ويفعل ما يشاء، لقد اتخذ للتو اختياره وهذا جيد تمامًا".

أضاف كلوب:" جلست مع هندرسون وفابينيو في مكتبي وتحدثا معي بشأن انتقالهم للدوري السعودي، وعلمت عندما اكتشفت المزيد عن الظروف أنه ليس لدينا أي فرصة عمليًا لاتخاذ إجراءات ضد ذلك".

أوضح كلوب:" الظروف المالية في الدوري السعودي استثنائية للغاية، أعتقد أنه لا توجد حدود تقريبًا، أي ناد يمكنه التوقيع مع كريستيانو رونالدو والدفع له مقابل ذلك بالتأكيد لم يعد له حدود بعد الآن".

أشار كلوب:" السعودية مثل قطر، هناك اهتمام كبير بتطوير كرة القدم، وهناك ضوابط لتقييد الدوري بطريقة ما حتى لا تقوم الأندية بملء فريقها بالأجانب، سيكون من الممتع مشاهدتهم".

وعن الانتقادات التي توجه للاعبين والمدربين الذين ينتقلون للدوري السعودي، أجاب كلوب:" فيما يتعلق بـ حقوق الإنسان، من الصعب للغاية التعليق، أعتقد أنه مع كل التصورات المختلفة التي لدينا، فإننا لا نفهم الثقافة بكل تفاصيلها، وسنتعلم المزيد عن الدوري وخبرة اللاعبين وستختبر الحياة هناك".

أتم المدير الفني الألماني:" مع وصول المزيد من اللاعبين للدوري السعودي، سوف نفهم أكثر ما هو مهم وستتغير الأمور بشكل أكثر إيجابية، أنا مقتنع بذلك حقًا".