كليان مبابي.. ماذا يحتاج النجم الفرنسي ليصبح الهداف التاريخي لكأس العالم؟

قدم الفرنسي كليان مبابي مونديالًا استثنائيًا في قطر، توجهه في النهاية بإحراز الحذاء الذهبي كهداف لكأس العالم 2022 بقطر، وذلك على الرغم من فقدان منتخب بلاده اللقب العالمي، الذي أحرزه قبل 4 سنوات في روسيا، على يد منتخب الأرجنتين في نهائي مونديال قطر.

وأخفق منتخب فرنسا في الاحتفاط بلقب كأس العالم، وذلك بعدما خسر بركلات الترجيح أمام منتخب الأرجنتين في المباراة النهائية لمونديال قطر، بعد التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي بثلاثة أهداف لمثلها.

تألق كليان مبابي

وأحرز كليان مبابي 8 أهداف في مونديال قطر، من بينها ثلاثية 'هاتريك' في المباراة النهائية ضد الأرجنتين، أمس الأحد، ليصبح ثاني لاعب في تاريخ كأس العالم يسجل هاتريك في نهائي كأس العالم بعد الإنجليزي جيوف هورست في مونديال 1966 بإنجلترا.

كما أصبح كليان مبابي أكثر لاعب يسجل أهدافًا في نهائي كأس العالم برصيد 4 أهداف، بعدما سجل هدفًا من قبل في انتصار فرنسا على كرواتيا 4-2، في نهائي مونديال 2018.

وبتسجيله 8 أهداف في مونديال قطر، و4 أهداف سابقة في مونديال روسيا، أصبح رصيد كليان مبابي من الأهداف الشخصية في كأس العالم 12 هدفًا.

وصار مبابي على بعد 5 أهداف من أن يصبح الهداف التاريخي لكأس العالم على مر العصور.

والهداف التاريخي لكأس العالم هو الألماني ميروسلاف كلوزه، الذي أحرز 16 هدفًا في كأس العالم على مدار 4 نسخ مونديالية بدءًا من كوريا الجنوبية واليابان عام 2002، وانتهاءً بمونديال البرازيل عام 2014.

وأصبح مبابي خطرًا حقيقيًا يهدد رقم ميروسلاف كلوزه، الذي حطم رقم الأسطورة البرازيلي رونالدو في مونديال 2014.

مبابي ، الذي يتم غدًا عامه الـ24، سيكون بوسعه اللعب لنسختين مقبلتين لكأس العالم على أقل تقدير، وذلك شريطة أن يتأهل رفقة منتخب بلاده للمونديال، وأن يلتحق بكتيبة منتخب الديوك.