كل ما تريد معرفته عن تظلمات الثانوية العامة 2023.. الأسعار وموعد التقديم

أثارت نتائج امتحان الثانوية العامة لعام 2023 اهتمام الطلاب بشكل كبير في البحث عن أسعار تظلمات الثانوية العامة 2023، وذلك بعد ظهور النتائج عبر موقع وزارة التربية والتعليم الرسمي منذ ساعات قليلة، حيث تبدأ يوم الخميس المقبل وحتى 15 يوما، وتتم على الموقع الإلكتروني للوزارة.

تظلمات الثانوية العامة 2023

وأبدى عدد من الطلاب رغبتهم في تقديم تظلمات الثانوية العامة 2023 في بعض المواد، على أمل أن يتمكنوا من الحصول على درجات أعلى تؤثر في المجموع النهائي لهم.

ويقوم موقع 'قناة صدى البلد' بنشر رابط لتقديم تظلمات الثانوية العامة لعام 2023، وذلك لكل طالب يبحث عن إمكانية تقديم تظلم في إحدى المواد أو أكثر.

للطلاب الراغبين في تقديم تظلمات الثانوية العامة لعام 2023، يجب عليهم زيارة الرابط المتاح عبر بوابة تقديم التظلمات الخاصة بالثانوية العامة، ويمكن الوصول إلى الرابط من هنا. سيتم الدخول إلى الرابط باستخدام البريد الموحد المرتبط بقبول التظلمات.

أسعار تظلمات الثانوية العامة 2023

كما كشفت وزارة التربية والتعليم عن الخطوات اللازمة لتقديم تظلمات الثانوية العامة لعام 2023، وتتضمن الخطوات التالية:

دفع رسوم التظلمات للثانوية العامة لعام 2023، والتي تبلغ قيمتها 200 جنيه لكل مادة.

زيارة منافذ الدفع الإلكتروني لدفع رسوم التظلمات، وتشمل البريد المصري، وفوري، وقتي، إيجي باي، سداد، ضامن، أمان، مصاري، بيي، ممكن، طلقة، موجة، خالص موبايل، وأموال.

ملء البيانات المطلوبة وتحديد المواد التي يرغب الطالب في تقديم التظلم بشأنها.

استلام رسالة تحدد يومًا وتوقيتًا لتقديم التظلم، ومن ثم التوجه إلى المقر الرئيسي للطالب أو برفقة ولي الأمر دون حضور مدرس المادة.

يرجى الالتزام بالموعد المحدد للحضور، حيث لن يكون لدى المتخلفين الحق في تقديم طلب مرة أخرى.

قد يتطلب تقديم صورة واضحة من بطاقة الرقم القومي للطالب وولي الأمر.

بعد ذلك، يمكن للطالب الاطلاع على نسخة ضوئية من ورقة الإجابة وكتابة الملاحظات والتوقيع عليها.