كل واحد عايز ابنه يطلع الأول.. خبير تربوي يوجه رسالة نارية لأولياء الأمور.. فيديو

وجه الدكتور حسن شحاتة الخبير التربوي رسالة نارية لأولياء الأمور بشأن عدم فرض طموحاتهم على الأبناء دون مراعاة القدرات الفردية.

وبيّن حسن شحاتة خلال لقائه مع الإعلامية دينا رامز ببرنامج «ست الستات» المذاع على قناة صدى البلد، أن العام الدراسي يعتبر جيدا ولا يوجد أي حذف للمقررات الدراسية، وهناك حالة من الاستقرار في السياسات التعليمية التي تقدم خدماتها لـ 23 مليون متعلم في التعليم ما قبل الجامعي و3 ملايين في التعليم الجامعي، مشيرا إلى أن جمعيهم يحصلون على تقدير القيادة السياسية.

وأوضح الخبير التربوي، أن الامتحان عبارة عن موقف استثنائي ولا توجد اختبارات للتلاميذ من المرحلة الأولى حتى الثالثة الابتدائية، مشيرا إلى أن أولياء الأمور يعتبرون التعليم هدفا للامتحانات وليس للحياة ومعنى ذلك «مش مهم ابني يتعلم المهم يمتحن وينجح ويتفوق وده غلط».

تلاميذ تلاميذ

وأضاف حسن شحاتة، أنه من المفترض أن ينمي التعليم مهارات جديدة ويزرع قيم نبيلة في المتعلم، وهو ما تستهدفه المنظومة التعليمية، موضحا أن أولياء الأمور لديهم حالة من الرضا عن النظام التعليمي الآن لأنهم اكتشفوا أن الطلاب أحبوا الامتحانات والمناهج، وتدربوا قبل ذلك على الاختبارات من خلال بنوك الأسئلة التي تنشرها وزارة التربية والتعليم.

واختتم الخبير التربوي بأن الحياة ليست حفظ مناهج مقررة فقط بل الأمر يتسع ليشمل التفكير والتعليل والنقد وإبداء الرأي وبناء الشخصية والإدراك الجيد للأمور المطروحة في العملية التعليمية، مشيرا إلى أن أولياء الأمور لديهم رغبة في أن يحصل أبنائهم على الدرجات النهائية ويفرضون طموحاتهم على الأبناء دون مراعاة القدرات الفردية: «كل واحد عايز ابنه يطلع الأول، وده مينفعش لأن قدرات الأبناء شيء وآمالك شيء آخر».

https://www.youtube.com/watch?v=jRk3a6bBrbs

بعد واقعة طفلة البلكونة.. النيابة تهيب بأولياء الأمور الرفق بأبنائهم وعدم اللجوء إلى أشكال العنف

التعليم لأولياء الأمور: لا تذهبوا مع أبنائكم للمدارس ودعوهم يذاكروا باستمتاع .. فيديو