كمال أبو رية يكشف كواليس جديدة عن «سوق العصر»: ضربت غادة عبد الرازق بالقلم والتصوير توقف

تحدث الفنان كمال أبو رية عن كواليس مسلسل سوق العصر الذي تم عرضه في 2001، موضحًا أنه من المسلسلات التي أجريّ عليها دراسات نقدية كثيرة في مصر أو خارج مصر مثل المغرب ودول الخليج.

وقال كمال أبو رية في مداخلة هاتفية مع الإعلامية نهال طايل ببرنامج تفاصيل، المذاع على قناة صدى البلد 2، إن مسلسل سوق العصر كان في غاية الأهمية والعمق لدرجة يلفت نظر النقاد المتخصصين في كل مكان».

كواليس كمال أبو رية في مسلسل سوق العصر

واستكمل حديثه عن الشخصية التي قدمها ضمن أحداث العمل قائلًا: «الشخصية التي قدمتها كانت في غاية الصعوبة تمر بمراحل نفسية متعددة وكل مرحلة لها طعمها ولونها وطريقة أدائها وانفعالاتها الخاصة بها».

وأضاف الفنان كمال أبو رية أنه عندما يذاع المسلسل حتى الآن يلقى نسب مشاهدات عالية، مضيفًا: «أما ضربي للفنانة غادة عبد الرازق قلم على وجهها، كان حقيقي وجامد أوي أوي ووقتها توقف التصوير يومين واعتذرت لها وقلت لها مكانش قصدي واستشعرت الموقف وأندمجت فيه».

تصريحات كمال أبو رية في برنامج تفاصيل

وقال عن أزمة الكتابة والسيناريو في الوسط الفني: «الكتابة هي الأساس في نجاح أي عمل، وفي الفترة الحالية توجد أزمة سيناريو وكتابة، الموضوعات في الأعمال بعد 2010 اختلفت عن الأعمال قبل هذه الفترة، والتلفزيون هو الذي يفرض ذوقه على المشاهد ويقبل أو يرفض العمل».

واختتم: «الكُتاب قديمًا كانوا محفوظ عبد الرحمن وبشير الديك وأسامة أنور عكاشة ومحمد جلال عبد القوي ويسري الجندي لديهم هموم ومشغولين بقضايا مجتمعهم ويريدون أن يعرفوا الناس تاريخ بلدهم أما المؤلفين الجدد الشباب يكتبون لمجرد الكتابة موضوعات شيقة بها جريمة صراعات أكشن لكن ليس لديهم قضايا تشغلهم، ونحن لدينا العديد من الأزمات والقضايا يجب مناقشتها».