كم تحتاج السيارة من الهيدروجين الأخضر للسير مسافة 500 كيلو متر ؟ .. فيديو

كشف الدكتور تحسين شعلة، رئيس قسم التكنولوجيا الحيوية البيئية وعضو الاتحاد العربي للمناخ والبيئة، إن الهيدروجين كمصدر للطاقة هو فصل الأكسجين عن الهيدروجين بإمرار تيار كهربائي خلال المياه.

وتابع خلال لقائه مع الإعلامية رشا مجدي ببرنامج «صباح البلد»، المذاع على قناة صدى البلد، أنه لو كان مصدر الطاقة الكهربائية شمس أو رياح فإن الهيدروجين في هذه الحالة يكون أخضر ويعد طاقة نظيفة.

وأكد الدكتور تحسين شعلة، رئيس قسم التكنولوجيا الحيوية البيئية وعضو الاتحاد العربي للمناخ والبيئة، أن الهيدروجين الفيروزي أو الوردي يتم إنتاجه من الطاقة النووية وهذا موجود منذ سنوات في عدد من الدول.

وأردف أن الهيدروجين الرمادي ينتج من خلال تمرير الغاز الطبيعي في المياه لتوليد الحرارة وتأثير حراري على الميثان ويخرج الهيدروجين كمصدر للطاقة ويتصاعد غاز ثاني أكسيد الكربون وهذا مضر بالبيئة ولذا يتم استخدامه بواسطة فلتر.

وأشار الدكتور تحسين شعلة، رئيس قسم التكنولوجيا الحيوية البيئية وعضو الاتحاد العربي للمناخ والبيئة، إلى أن الهيدروجين الأسود والبني ينتج من خلال استخدام الفحم بدلا من الغاز الطبيعي وهذا يتم في الصين وإنجلترا.

واختتم حديثه مؤكدا أن قوة الهيدروجين الأخضر 3 أضعاف الوقود الأحفوري، وتكلفة الكيلو جرام 2.7 دولار وهذا السعر ثابت حتى 2025، مشيرا إلى أن السيارة تحتاج 750 جرام من الهيدروجين الأخضر لتسير 500 كيلو متر.

شريف سمير: قمة المناخ نقلة نوعية.. ومصر تتجه لعصر الهيدروجين الأخضر

خالد نجيب: الهيدروجين الأخضر مستقبل الطاقة وبديل البنزين