كم سيحصل منتخب المغرب من مبالغ مالية بعد عبوره لربع نهائي المونديال؟

بلغ منتخب المغرب الدور ربع النهائي من كأس العالم 2022 بقطر، وذلك بفضل انتصاره التاريخي على منتخب إسبانيا في الدور ثمن النهائي من المونديال.

وتأهل منتخب أسود الأطلس إلى الدور ربع النهائي من كأس العالم 2022 بقطر، ليحجز مقعدًا له وسط الثمانية الكبار في العالم، وذلك بفضل انتصاره على منتخب إسبانيا في الدور ثمن النهائي للمونديال بركلات الترجيح، بعد التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي من دون أهداف.

منتخب المغرب يكتب التاريخ

وأصبح منتخب المغرب هو أول منتخب عربي في تاريخ كأس العالم يبلغ الدور ربع النهائي من كأس العالم.

وبلغت ثلاثة منتخبات عربية الدور ثمن النهائي من قبل، بداية من المغرب في 1986 والسعودية في 1994 والجزائر في عام 2014، لكنهم جميعًا، بما فيهم المغرب، فشلوا في تخطي حاجز الدور ثمن النهائي من كأس العالم.

وصار المغرب كذلك هو رابع منتخب أفريقي يبلغ الدور ربع النهائي من كأس العالم بعد الكاميرون عام 1990 والسنغال عام 2002 وغانا عام 2010.

وسيواجه منتخب المغرب في الدور ربع النهائي منتخب البرتغال، يوم السبت المقبل، على ستاد الثمامة بالعاصمة القطرية الدوحة.

المبالغ المالية في كأس العالم

وضمن منتخب المغرب الحصول على مبلغ مالي قدره 17 مليون دولار من الاتحاد الدولي 'الفيفا' نظير بلوغه الدور ربع النهائي من المونديال.

وأعلن الفيفا قبل انطلاق المونديال أن الفائز بالمونديال سيحصد مبلغ 42 مليون دولار أمريكي، فيما سينال الوصيف مبلغ 30 مليون دولار، بينما سينال المنتخبان اللذان سيبلغان الدور نصف النهائي 25 مليون دولار.

وحال تمكن أسود الأطلس من العبور إلى الدور نصف النهائي، فسيرتفع المبلغ بنحو 8 ملايين دولار ليصل إلى 25 مليون دولار.

حصاد دور الـ16 في كأس العالم 2022.. المغرب مفاجأة المونديال

مباراة المغرب والبرتغال .. صراع أسود الأطلس وبرازيل أوروبا في مونديال قطر بالأرقام