كم غرامة سحب رخصة القيادة؟

غرامة سحب رخصة القيادة، تكون بالنسبة لانتهاء المدة المحددة للرخصة، والقيادة بدون رخصة، قانون المرور الجديد، حدد عقوبات لذلك، فأقر على أنه يتمّ سحب رخصتي القيادة والتسيير حال عدم التصالح، مع توقيع نفس الغرامة السابقة والحبس بـ6 أشهر.

قانون المرور الجديد 2023، تم وضعه للحرص على حياة المواطنين، وحددت وزارة الداخلية العديد من التوعية العامة، للسائقين حتى لا يقعوا تحت طائلة القانون ومن مخاطر قيادة المركبات بدون رخصة.

كم غرامة سحب رخصة القيادة؟

وحال عدم الالتزام بقواعد السلامة المرورية يتم توقيع عقوبة على السائق المخالف لـ القيادة بدون رخصة ومن لا يلتزم بارتداء حزام الأمان بدفع بين 150 لـ300 جنيه.

غرامة انتهاء رخصة السيارة

من أجل غرامة التأخير وضع قانون المرور الجديد 2023، من أجل تجديد رخصة السيارة أو القيادة بدون رخصة طبقا لـ العقوبات، والتي تمنح صاحب السيارة فترة سماح لمدة شهر وإذا لم يقم بتجديدها تطبق عليه غرامة مالية بقيمة ثلث الضريبة المحددة للسعة اللترية للسيارة مع سحب الرخصة.

غرامات المرور

دفع غرامة من 200 جنيه إلى 2000 جنيه في حالة وقوف السيارة في نهر الطريق ما يتسبب في توقف حركة المرور، وعقوبات قانون المرور، غرامة 100 جنيه إلى 500 جنيه في حالة عدم اتباع قائد المركبة تعليمات ضباط المرور في الطريق، دفع 300 جنيه غرامة عدم وجود طفاية حريق داخل السيارة.

عقوبة القيادة بدون رخصة

عقوبة القيادة بدون رخصة، لم يفرق قانون المرور الجديد 2023، بين مخالفين القيادة بدون رخصة، وعاقب المخالف بالحبس مدة لا تزيد على سنة وبغرامة لا تقل عن 5000 ولا تزيد على 20000، أو بإحدى هاتين العقوبتين.

وحدد قانون المرور الجديد 2023، عقوبات وضعها من أجل الحد من الحوادث على الطرق، وملاحقة المخالفين للقيادة.

عقوبة القيادة تحت السن القانوني

وضع قانون المرور الجديد 2023 عقوبات رادعة للمخالفين، ومن بين ضوابط قانون المرور الجديد 2023، منع لمن دون السن القانوني بالقيادة أو لأي شخص غير مرخص له بالقيادة، ووضع عقوبة لمن يسمح بالقيادة سواء كان الولد أو صاحب السيارة ممن يعملوا إشغال الصبية التي لم يتجاوزا سنهم 18 عامًا.

وتنقضي صلاحية ترخيص تسيير المركبة، بحسب ما جاء بـ قانون المرور الجديد 2023، بانقضاء مدة سريان الترخيص دون تجديد، ويكون مدة ترخيص المركبة في موعد لا يتجاوز الثلاثين يومًا التالية لانتهاء مدة الترخيص، وبحسب القانون فعلى كل من يقود سيارة بدون رخصة قيادة، على أن تبدأ من 1000 جنيه مصري ولا تتجاوز مبلغ 2000 جنيه مصري والسجن مدة لا تتجاوز 6 شهور.