كندا تتأهل لربع نهائي كأس الكونكاكاف الذهبي بانتصارها على كوبا برباعية

حجز منتخب كندا مكانه في الدور ربع النهائي من كأس الكونكاكاف الذهبي، وذلك بفضل انتصاره على منتخب كوبا بأربعة أهداف مقابل هدفين، في ختام مباريات المجموعة الرابعة، ليضرب موعدًا مع منتخب الولايات المتحدة في الدور ربع النهائي من البطولة.

وافتتح ديفيد هويليت التسجيل لمنتخب كندا من ركلة جزاء عند الدقيقة 21 من زمن اللقاء، قبل ان يضاعف زميله جوناثان أوسوريو من تقدم الكنديين بإحرازه الهدف الثاني عند الدقيقة 26.

وقلّص منتخب كوبا النتيجة قبيل نهاية الشوط الأول من علامة الجزاء عن طريق لويس باراديلا، في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع.

ومع بداية الشوط الثاني، أضاف جايدن نيلسون ثالث الأهداف لمنتخب كندا، قبل أن يختتم ليام ميلر أهداف كندا بإحرازه الهدف الرابع عند الدقيقة 61 من زمن اللقاء.

وقبل نهاية اللقاء، أحرز منتخب كوبا هدفه اثاني من ركلة جزاء أيضًا عن طريق مايكل رييس في الدقيقة 89 من زمن المواجهة.

وكان منتخب كندا بحاجة إلى الانتصار من أجل قطع تأشيرة العبور إلى الدور ربع النهائي من البطولة.

ورافق منتخب كندا منتخب جواتيمالا إلى الدور ربع النهائي، بعدما انتصر الأخير على منتخب جوادلوب بثلاثة أهداف مقابل هدفين بعد مباراة مثيرة.

وتأهل منتخب جواتيمالا في صدارة المجموعة برصيد 7 نقاط، يليه منتخب كندا وصيفًا برصيد 5 نقاط، فيما ودع منتخب جوادلوب البطولة من دور الأول بعد أن تجمد رصيده عند النقطة الرابعة، وتذيل منتخب كوبا المجموعة من دون رصيد.