سيدة مريضة ترسل ابنتها لكنيسة أبو سيفين للتبرع لعملية إعادة الترميم.. فيديو

كشف هاني النحاس، مراسل قناة «صدى البلد»، تفاصيل تطورات أعمال ترميم كنيسة أبو سيفين بإمبابة في محافظة الجيزة؛ والتي تعرضت لحريق ضخم، اليوم الأحد؛ أدى لوفاة 41 شخصًا، وإصابة 16 آخرين.

حريق كنيسة أبو سيفين

وقال هاني النحاس، من موقع أعمال ترميم الكنيسة، إنه سيتم إعادة هيكلة الكنيسة بالكامل؛ من أجل تلافي حدوث تكرار أي أخطاء مثل التي أدت لحريق اليوم؛ ولن يتوقف الأمر على دهان الكنيسة من الخارج أو الداخل فقط.

ولفت هاني النحاس، مراسل قناة «صدى البلد»، إلى وجود 6 شركات وطنية تعاون الهيئة الهندسية للقوات المسلحة في عملية إعادة ترميم الكنيسة؛ تمهيدًا لجعلها مستعدة لاستقبال صلاة قُداس الأحد المقبل.

إعادة ترميم كنيسة أبو سيفين

وأوضح أحد الشهود العيان، أن مبنى الكنيسة كان مبنى سكنيًا ولم يكن معدًا من البداية على أنه كنيسة، لافتًا إلى حدوث مشكلة كهربائية أدت لهذا الحريق الضخم؛ مشيدًا بدور القوات المسلحة في إعادة ترميم الكنيسة بشكل سريع جدًا.

وأشاد مراسل «صدى البلد»، بسيدة عجوز من بولاق الدكرور تعاني من ورم في المخ، أرسلت ابنتها من أجل الاستفسار عن كيفية التبرع المادي لكنيسة أبو سيفين للمساهمة في إعادة ترميمها، لافتًا إلى أن أعمال الترميم مستمرة على مدار 24 ساعة حتى الانتهاء تمامًا من العمل.

https://www.youtube.com/watch?v=t2VUEWRH3dk

شهود عيان يكشفون تفاصيل ساعات الرعب في حريق كنيسة أبو سيفين.. فيديو

أنقذ العالقين وأصيب .. قصة بطولة الشاب محمد يحيى في حريق كنيسة أبو سيفين .. فيديو