كواليس آخر لقاء للإعلامية جيزيل خوري مع منى الشاذلي قبل وفاتها

حرصت الإعلامية منى الشاذلي على نعي الإعلامية جيزيل خوري التي غيبها الموت، في الساعات الأولى من اليوم الأحد 15 أكتوبر 2023.

ونشرت منى الشاذلي صورة جيزيل خوري عبر حسابها الرسمي بموقع فيس بوك، وعلقت قائلة: «وداعًا جيزيل خوري .. سأفتقد وجودك في الإعلام وفي الحياة».

منى الشاذلي تنعى جيزيل خوري

وتابعت: «وسأتذكر دائمًا ابتسامتك الواثقة المفعمة بالنشاط والقوة كلما التقينا .. و لن أنسى دموعك التي غلبتك في آخر لقاء لنا.. وداعًا يا جيزيل».

غيب الموت الإعلامية جيزيل خوري فجر اليوم الأحد 15 أكتوبر الجاري، بعد صراع مع مرض السرطان لحوالي عامين ونصف، لترحل عن عالمنا عن عمر يناهز الـ 62 عامًا.

توفيت الإعلامية جيزيل خوري اللبنانية بعد مشوار صحفي وإعلامي طويل وحافل بلقاءات مع كبار القادة والمسئولين والمشاهير بالوطن العربي.

منى الشاذلي تنعى جيزيل خوري منى الشاذلي تنعى جيزيل خوري

وفاة الإعلامية جيزيل خوري

جيزيل خوري من مواليد عام 1961 في الأشرفية ببيروت، بدأت مسيرتها عام 1986 في المؤسسة اللبنانية للإرسال، استضافت الإعلامية اللبنانية جيزال خوري مجموعة من أبرز الشخصيات السياسية والثقافية العربية والعالمية ببرنامج حوار العمر بين عامَي 1992 إلى 2001.

انضمت إلى مجموعة mbc عام 2002، ساهمت جيزال خوري في تأسيس قناة العربية، وقدمت برنامج حواري أسبوعي سياسي على مدار 10 سنوات خلال الفترة من عام 2003 حتى عام 2013، اختارت صحيفة نيويورك تايمز الإعلامية جيزال خوري عام 2005، كواحدة من بين أفضل 8 إعلاميات على مستوى العالم في مجال تقديم البرامج الإخبارية والسياسية التلفزيونية.

من هي جيزيل خوري

تولت جيزيل خوري في عام 2006 رئاسة مؤسسة سمير قصير التي أسستها مع مجموعة أصدقاء، تحت اسم زوجها الصحفي الشهير الراحل، وهي مؤسسة غير ربحية تعمل في إطاري الثقافة والمجتمع المدني لنشر الثقافة الديمقراطية وحرية التعبير عن الرأي في لبنان والوطن العربي.

في عام 2009 شاركت جيزال خوري بتأسيس شركة الراوي للإنتاج، وبدأت الشركة أعمالها بإذاعة سيرة ذاتيّة تتكون من 4 حلقات عن الزعيم الفلسطيني ياسر عرفات، وبعد عام 2013 انتقلت إلى قناة بي بي سي bbc عربية، لتقدم برنامج حواري استضافت خلاله العديد من السياسيين والمفكرين.

جيزال خوري جيزال خوري

جيزيل خوري جيزيل خوري