كواليس اجتماع وزير الرياضة برئيسي اتحاد الكرة ورابطة الأندية.. موقف الجماهير.. فيديو

كشف محمد الشاذلي المتحدث باسم وزارة الشباب والرياضة، تفاصيل اجتماع وزير الرياضة أشرف صبحي، بجمال علام، رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، والنائب أحمد دياب، رئيس رابطة الأندية المحترفة لكرة القدم.

وقال محمد الشاذلي، خلال برنامج «الماتش» الذي يقدمه هاني حتحوت على قناة «صدى البلد»:إن الهدف الرئيسي من الاجتماع هو مناقشة تنظيم حضور الجماهير للمدرجات في الملاعب المصرية طبقا لتوجيهات رئاسة مجلس الوزراء.

وواصل محمد الشاذلي، أن الاجتماع تطرق الأزمة التي أثارها جماهير ناديي الإسماعيلي والمصري، في اللقاء الذي شهد بعض أعمال الشغب، في المدرجات، قائلاً: «أنه تم التشديد على عدم الخروج عن الأطر القانونية والمشروعة في تشجيع مختلف الفرق، وتحميل المسؤولية لمن يتسبب في الخروج عن هذه الإطار، مع ضرورة العمل بتدرج العقوبات وتغليظها في حالة التكرار والتي تصل الى غرامات مالية أو الحرمان من الحضور.

وأِشار محمد الشاذلي، إلى أنه تم مناقشة اقتراح تعديل اللوائح والقوانين والخاصة بدخول الجماهير وتطويرها بصفة دائمة، وتغليظ العقوبات على المشاغبين، مؤكداً انه تم مناقشة موقف الاستادات المؤهلة للحضور الجماهيري طبقا للمعايير التي تم وضعها من قبل رابطة الأندية واتحاد الكرة.