كواليس مفاجأة في تعيين حسام حسن مدربًا لمنتخب مصر

كشف الإعلامي هاني حتحوت، كواليس تعيين حسام حسن مديرًا فنيًا لمنتخب مصر، لخلافة البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني الذي تمت إقالته من منصبه لسوء النتائج.

وقال حتحوت، خلال برنامج «الماتش» على قناة «صدى البلد»، إن التوأم استقبلا اتصالًا هاتفيًا من وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي، صباح الثلاثاء، طلب خلاله عقد اجتماع عاجل في مكتبه.

وأضاف أن التوأم عرض الأمر على هيثم عرابي المدير التنفيذي وعلاء ميهوب المدير الرياضي بنادي مودرن فيوتشر، وغادرا معسكر الفريق في برج العرب لحضور الاجتماع مع الوزير.

وأشار إلى أن اجتماع الوزير مع التوأم تم خلاله استعراض تصورهما للمرحلة المقبلة، وتعهد حسام حسن بالتعاون مع جميع الأندية بحيادية تامة، مؤكدًا أنه سيتخلى عن الملاحظات التي تحفظ البعض عليها في أوقات سابقة.

وأوضح أن الاجتماع انتهى بالتوصل لاتفاق يقضي بتعيين حسام حسن مدير فنيًا وإبراهيم حسن مديرًا للمنتخب على أن تكون لهما كامل الصلاحيات في اختيار الجهاز المعاون، ومن ثم تم إخطار اتحاد الكرة بعقد اجتماع عاجل في الساعة الـ5 مساءً، للتصديق على اختيار حسام حسن مديرًا فنيًا للمنتخب خلفًا لروي فيتوريا.

وواصل حتحوت تصريحاته، بأن محمد يوسف المدير الفني المؤقت الذي تم تعيينه قبل 48 ساعة فوجئ بالقرار قبل لحظات من توجهه للجبلاية لحضور الاجتماع الذي كان مدعوًا له لمناقشة تفاصيل العمل الفترة المقبلة، وقرر على الفور الاعتذار عن عدم الاستمرار.

واستكمل حتحوت حديثه، بأن اتحاد الكرة أعلن في السابعة مساءً، تعيين باقي أفراد الجهاز المعاون وفقًا لرؤية حسام حسن وجاء الجهاز المعاون بأن يكون طارق سليمان مدربًا عامًا، وسعفان الصغير مدربًا لحراس المرمى، ووليد بدر مديرًا إداريًا.

واختتم هاني حتحوت حديثه، بأنه لم يتم التطرق حتى الآن لراتب حسام حسن أو الجهاز المعاون، بينماسيتم تقديم الجهاز الفني في مؤتمر صحفي لوسائل الإعلام الأسبوع المقبل.