كوبنهاجن يحقق تأهلًا تاريخيًا لثمن نهائي دوري أبطال أوروبا بانتصاره على جلطة سراي

بلغ نادي كوبنهاجن الدنماركي الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا، وذلك بانتصاره على حساب ضيفه جلطة سراي التركي بهدف نظيف، في ختام مباريات دور المجموعات من المجموعة الأولى.

ويدين الفريق الدنماركي بالفضل في الفوز وتحقيق التأهل التاريخي للاعبه لوكاس ليراجير، الذي أحرز هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 58 من زمن المباراة.

ورفع فريق كوبنهاجن رصيده من النقاط إلى النقطة الثامنة في وصافة المجموعة خلف بايرن ميونخ المتصدر برصيد 16 نقطة، والذي انتصر على مضيفه مانشستر يونايتد بهدف نظيف.

ولحساب نفس المجموعة، ودع مانشستر يونايتد دوري أبطال أوروبا من دور المجموعات، وكذلك أخفق في الانتقال إلى الدوري الأوروبي، وذلك بعدما تجرع الهزيمة على أرضية ميدانه أولد ترافورد أمام بايرن ميونخ بهدف نظيف، في ختام مباريات دور المجموعات من المجموعة الأولى.

وكان مانشستر يونايتد بحاجة إلى الانتصار أولًا على حساب بايرن ميونخ، ثم انتظار انتهاء المباراة الأخرى لحساب نفس المجموعة بين كوبنهاجن وجلطة سراي بالتعادل كي يتمكن من الترشح إلى الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا.

لكن كلا الأمريين لم يتحقق، لأن نادي كوبنهاجن انتصر على حساب ضيفه جلطة سراي بهدف نظيف، ليقتطع تأشيرة العبور الثانية عن هذه المجموعة.

وفشل أيضًا مانشستر يونايتد في تحقيق الانتصار الذي كان سيكفل له التواجد في المركز الثالث في المجموعة والانتقال إلى الدوري الأوروبي، ليقبع في ذيل ترتيب المجموعة.