كوت ديفوار تضرب موعدًا مع نيجيريا في نهائي كأس أمم أفريقيا بانتصارها على الكونغو الديمقراطية

بلغ منتخب كوت ديفوار نهائي كأس أمم أفريقيا 2023 على أرضية ميدانه، وذلك بانتصاره على منتخب الكونغو الديمقراطية في مباراة الدور نصف النهائي بهدف دون مقابل.

وأحرز سباستان هالر هدف انتصار منتخب الأفيال في اللقاء، وذلك في الدقيقة 65 من زمن المباراة.

وضرب بذلك منتخب كوت ديفوار موعدًا في المباراة النهائية مع منتخب نيجيريا، الذي انتصر على منتخب جنوب أفريقيا في نصف النهائي الأول بركلات الترجيح بعد التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي بهدف لمثله.

وتسلح منتخب الأفيال بعاملي الأرض والجمهور من أجل تخطي عقبة منتخب الفهود، الذي عبر إلى الدور نصف النهائي للمرة السادسة في تاريخه والأولى منذ نسخة 2015.

وكان منتخب كوت ديفوار قاب قوسين أو أدنى من الإقصاء من دور المجموعات بعد هزيمته المدوية أمام منتخب غينيا الاستوائية برباعية نظيفة في الجولة الأخيرة من دور المجموعات.

ونجا منتخب كوت ديفوار من الإقصاء بعد أن تأهل كرابع أفضل ثالث في المجموعات الست، لينطلق في رحلة تاريخية بإقصاء حامل اللقب منتخب السنغال من دور الـ16 عن طريق ركلات الترجيح بعد التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي بهدف لمثله.

وفي الدور ربع النهائي أقصى منتخب كوت ديفوار نظيره المالي بهدفين مقابل هدف بعد التمديد لشوطين إضافيين، بعدما كان متأخرًا في النتيجة حتى الدقيقة 90 من زمن المباراة.