كودي جاكبو.. صفقة ليفربول الجديدة «صاحب الإنجاز الفريد في كأس العالم»

أعلن ليفربول رسميًا إتمام التعاقد مع كودي جاكبو، لاعب فريق أيندهوفن روتردام الهولندي، بعدما أعلن الفريق الهولندي قبل يومين عن توصله لاتفاق مع الريدز حول انتقاله لاعبه الذي تألق بشكل كبير في كأس العالم 2022 بقطر.

وسينضم كودي جاكبو إلى كتيبة الريدز بدءًا من يناير 2023، ليلتحق بالدوري الإنجليزي ويرافق النجم المصري محمد صلاح في قلعة الأنفيلد.

مسيرة كودي جاكبو مع أيندهوفن

وبدأ كودي جاكبو (23 عامًا) مسيرته مع أيندهوفن في عام 2018، حيث شارك في مباراة وحيدة مع الفريق في أول مواسمه وهو في عمر 18 سنة.

وتألق كودي جاكبو بشكل لافت في الموسم الماضي مع أيندهوفن، حيث أحرز خلال موسم 2021-2022، 12 هدفًا وصنع 13 آخر، خلال 27 مباراة خاضها مع الفريق.

وخلال الموسم الحالي، وخلال 14 مباراة لعبها مع أيندهوفن خلال النصف الأول من الموسم، أحرز جاكبو 9 أهداف وصنع 12 هدفًا آخر.

وفي مسيرته مع أيندهوفن عبر 5 مواسم، سجل جاكبو 36 هدفًا وصنع 39 هدفًا لزملائه.

تألق كودي جاكبو في كأس العالم

وتألق كودي جاكبو بشكل لافت مع منتخب هولندا في كأس العالم 2022 بقطر، وتمكن من إحراز 3 أهداف في كأس العالم 2022 بقطر، جميعها جاءت في دور المجموعات من البطولة.

ونجح جاكبو، خلال مونديال قطر، في تحقيق رقم فريد سُجل للمرة الثانية في تاريخ كأس العالم.

وتمثل ذلك الرقم في اللاعب الذي يفتتح الأهداف لمنتخب بلاده في جميع مباريات دور المجموعات بكأس العالم.

وافتتح كودي جاكبو التهديف لمنتخب هولندا في المباراة الأولى ضد منتخب السنغال، والتي انتصرت خلالها الطواحين بهدفين دون مقابل.

وفي مباراة هولندا والإكوادور، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، أحرز كادجو هدف منتخب بلاده في المباراة.

وفي مباراة قطر، سجل جاكبو هدف تقدم بلاده الأول في انتصارها بهدفين دون مقابل، في ختام دور المجموعات.

وبذلك كرر جاكبو رقمًا فريدًا مسجلًا باسم الإيطالي أليساندرو ألتوبيلي، في مونديال 1986 بالمكسيك.

إنجاز باسم لاعب إيطالي

وفي افتتاح كأس العالم 1986 بين إيطاليا وبلغاريا، والتي انتهت بالتعادل بهدف لمثله، سجل أليساندرو ألتوبيلي هدف المباراة الوحيد لمنتخب بلاده.

وفي المباراة الثانية بدور المجموعات لمنتخب الأزوري، والتي جمعت إيطاليا بالأرجنتين، افتتح ألتوبيلي التسجيل لإيطاليا من علامة الجزاء قبل أن يعادل ديجو أرماندو مارادونا للأرجنتين لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

وفي آخر مباريات الأزوري في دور المجموعات مع كوريا الجنوبية، والتي انتصرت خلالها إيطاليا بثلاثة أهداف مقابل هدفين، أحرز ألتوبيلي الهدف الأول لبلاده في هذه المباراة.

ليفربول يعلن التعاقد مع كودي جاكبو.. مهاجم هولندا الخطير

محمد صلاح يقود ليفربول للانتصار على أستون فيلا بثلاثية في الدوري الإنجليزي