ليفربول يرحب بـ كودي جاكبو : الريدز يليق بك

تغزل نادي ليفربول الإنجليزي، بلاعبة الجديد الهولندي كودي جاكبو مهاجم أيندهوفن روتردام الهولندي، والذي نجح الريدز في التعاقد معه في فترة الانتقالات الشتوية.

ونشر فريق ليفربول عبر صفحتة الرسمية على موقع التواصل الأجتماعي «تويتر» صورة لللاعب معلقاً عليه،«الأحمر الليفربولي يليق بك يا جاكبو ».

أعلن نادي ليفربول الإنجليزي، عن تعاقدة مع كودي جاكبو مهاجم أيندهوفن روتردام الهولندي في فترة الانتقالات الشتوية.

ونشر فريق ليفربول عبر صفحتة الرسمية على موقع التواصل الأجتماعي «تويتر» صورة لللاعب معلقاً عليه،«يعلن نادي ليفربول لكرة القدم توصّله لإتفاق رسمي مع آيندهوفن على انتقال كودي جاكبو بإنتظار التصريح الدولي».

وأضاف البيان:«سيكون جاكبو لاعبًا رسمي لليفربول مطلع يناير بعدما توصل على اتفاق على الشروط الشخصية وإكماله الفحوصات الطبية بنجاح».

جاء ذلك بعد التألق اللافت لجاكبو في كأس العالم 2022 بقطر، التي وصل فيها مع منتخب بلاده إلى الدور ربع النهائي، قبل الإقصاء أمام منتخب الأرجنتين بركلات الترجيح بعد التعادل بهدفين لمثلهما.

انتقال كودي جاكبو لنادي ليفربول

وقال النادي الهولندي، في بيانٍ رسميٍ عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي 'فيسبوك'، 'توصل إيندهوفن وليفربول إلى اتفاق بشأن الانتقال المقترح لكودي جاكبو'.

وتابع نادي إيندهوفن: 'المهاجم البالغ من العمر 23 عامًا سيغادر إلى إنجلترا قريبًا حيث سيخضع للإجراءات اللازمة قبل إتمام الانتقال'.

وأحرز كودي جاكبو 3 أهداف في كأس العالم 2022 بقطر، جميعها جاءت في دور المجموعات من البطولة.

ونجح جاكبو، خلال مونديال قطر، في تحقيق رقم فريد سُجل للمرة الثانية في تاريخ كأس العالم.

وتمثل ذلك الرقم في اللاعب الذي يفتتح الأهداف لمنتخب بلاده في جميع مباريات دور المجموعات بكأس العالم.

3 أهداف لكودي جاكبو

وافتتح كودي جاكبو التهديف لمنتخب هولندا في المباراة الأولى ضد منتخب السنغال، والتي انتصرت خلالها الطواحين بهدفين دون مقابل.

وفي مباراة هولندا والإكوادور، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، أحرز كادجو هدف منتخب بلاده في المباراة.

 

وفي مباراة قطر، سجل جاكبو هدف تقدم بلاده الأول في انتصارها بهدفين دون مقابل، في ختام دور المجموعات.

وبذلك كرر جاكبو رقمًا فريدًا مسجلًا باسم الإيطالي أليساندرو ألتوبيلي، في مونديال 1986 بالمكسيك.

إنجاز باسم لاعب إيطالي

وفي افتتاح كأس العالم 1986 بين إيطاليا وبلغاريا، والتي انتهت بالتعادل بهدف لمثله، سجل أليساندرو ألتوبيلي هدف المباراة الوحيد لمنتخب بلاده.

 

وفي المباراة الثانية بدور المجموعات لمنتخب الأزوري، والتي جمعت إيطاليا بالأرجنتين، افتتح ألتوبيلي التسجيل لإيطاليا من علامة الجزاء قبل أن يعادل ديجو أرماندو مارادونا للأرجنتين لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

وفي آخر مباريات الأزوري في دور المجموعات مع كوريا الجنوبية، والتي انتصرت خلالها إيطاليا بثلاثة أهداف مقابل هدفين، أحرز ألتوبيلي الهدف الأول لبلاده في هذه المباراة.

محمد صلاح يقود ليفربول للانتصار على أستون فيلا بثلاثية في الدوري الإنجليزي