كورونا يعود لـ«صيني» بعد 4 أشهر من التعافي.. «نظرية المناعة الطبيعية في مهب الريح»

عادت الإصابة بفيروس كورونا إلى رجل صيني، لم يكشف عن اسمه، بعد 4 أشهر من تعافيه من الإصابة بكوفيد-19، الأمر الذي أثار الشكوك في الأوساط الصحية بشأن المناعة الطبيعية من الفيروس.

ووفقا لموقع سكاي نيوز عربية، تم تشخيص الرجل، وهو من مقاطعة جيلين شمال شرقي الصين، بالإصابة بفيروس كورونا، لأول مرة في أبريل، وأعلنت السلطات الصينية عودة المرض إليه الثلاثاء الماضي.

وجاء هذا التطور بعد يوم من إعلان مسؤولين صينيين عن إصابة سيدة مسنة في مقاطعة هوبي بفيروس كورونا، للمرة الثانية في غضون 6 أشهر، وفق ما ذكرت صحيفة 'ديلي ميل' البريطانية.

ومن جانبه صرح مسؤولون أنه تأكدت إصابة الرجل في المرة الأولى بعد وصوله إلى البلاد من الخارج. وقالت السلطات الصينية إن الرجل خرج لاحقًا من المستشفى وخضع للحجر الصحي، من دون تحديد موعد تعافيه بالضبط.

وسافر الرجل مع زوجته في 9 أغسطس الجاري، إلى شنجهاي لطلب المشورة الطبية في مستشفى تشونغشان، وثبتت إصابته بفيروس كورونا في 11 أغسطس.

وتم وضع الرجل في الحجر الصحي لتلقي العلاج بعد تشخيص حالته على أنه مريض بفيروس كورونا دون أعراض، وفق ما ذكر أحد المسؤولين في شنغهاي.

وعزلت السلطات الصحية زوجة الرجل و23 شخصا آخرين من معارفه المقربين. وأجرت السلطات فحصا لزوجة الرجل وتبين خلوها من الفيروس.

وتأتي هذه التطورات في الوقت الذي ثبتت إصابة امرأة في الصين بفيروس كورونا بعد 6 أشهر من التعافي من العدوى. وكانت المرأة عانت من كوفيد-19 بعد تشخيصها بالمرض في 8 فبراير الماضي.

بعد «سبوتنيك 5» الروسي.. لقاح كورونا الصيني على خط الأمل

الحكومة تكشف حقيقة تجميد خطة مواجهة كورونا مع تراجع معدل الإصابات