كورونا يغزو روسيا .. بوتين يلقي خطابا هامًا ويأمر الجيش بمواجهة تفشي كورونا

أكدت غرفة العمليات الخاصة بمكافحة كورونا في بيان لها اليوم، نقلا عن روسيا اليوم أن 163 حالة إصابة جديدة سجلت خلال الساعات الـ24 الماضية في 20 منطقة روسية، مشيرة إلى أن 120 من هذه الإصابات الجديدة سجلت في العاصمة موسكو. فيما أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن رئيس الدولة فلاديمير بوتين أمر بإجراء اختبار بغية التأكد من استعداد القوات المسلحة الروسية لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد.

 

وأكدت الوزارة أن الاختبار الذي انطلق اليوم بأمر من الرئيس بوتين سيستمر حتى 28 مارس الجاري في مؤسسات القيادة والوحدات التابعة للمنطقتين العسكريتين الغربية والمركزية، في سلاح الجو والقوات الصاروخية الاستراتيجية وقوات الوقاية الإشعاعية والكيميائية والبيولوجية وقوات الهندسة العسكرية وبعض الهيئات المختصة بالإمدادات الطبية.

 

و أعلن الكرملين أن الرئيس الروسي يلقي خطاباً متلفزا إلى مواطني البلاد خلال الساعات المقبلة يتعلق بوضع تفشي فيروس كورونا المستجد. وأكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف للصحفيين أن بوتين غيّر جدول أعماله اليوم وألغى زيارته المقررة إلى مدينة سان بطربسورغ، وبقى بدلا عن ذلك في موسكو حيث يكمل العمل حاليا على نص الخطاب.