كورونا يهدد الصين مجددا.. ويغلق أحد أكبر مرافئ العالم

تفشى فيروس كورونا مجددًا في الصين، البلد التي صدرت الوباء إلى مختلف دول العالم، ولم تجد سبيلا لمواجهة التزايد في عدد الإصابات إلا إغلاق أحد أكبر المنشآت الحيوية، بعدما أصيب معظم الموظفين بالفيروس.

واضطرت الصين إلى إغلاق جزءا من أحد أكبر مرافئ العالم بسبب وباء كورونا، في وقت تاني فيه البلاد من أزمات في النقل اللوجستي وسلاسل الإمداد.

ميناء نينغبو تشوشان يقع على بعد 250 كيلومترا جنوب شنغهاي، ويعتبر أحد الموانئ الصينية الرئيسية للشحن، وعبرت العام الماضي، بضائع يصل وزنها إلى 1.2 مليار طن من هذا المرفأ، وهو الثالث في العام من حيث الشحن.

وقال مسؤول عن تشغيل محطة ميشان في المرفأ جيانغ ييبينغ «إنه ومنذ أن اكتشفت الأربعاء إصابة بكورونا في صفوف الموظفين، أوقف النشاط فورا وأُغلقت المنطقة المعنية في المرفأ» حسبما أوردت العربية نت.

وحتى الآن لم تتوصل السلطات إلى سبب الإصابات المرتفعة بين صفوف الموظفين في المرفأ رغم تلقيهم اللقاح ويخضعون لفحوص بشكل منتظم، لكن تم وضع حوالي 2000 منهم في العزل احترازيا.

ومن المتوقع أن يفاقم إغلاق محطة في ميناء نينغبو تشوشان وضع النقل البحري الذي يخضع لضغوط على المستوى العالمي بسبب القيود الصحية وإعادة تشغيل العجلة الاقتصادية ما أدى إلى زيادة الطلب على السلع.

إصابة أحمد يونس وزوجته بفيروس كورونا

الصحة: تسجيل 86 إصابة جديدة بفيروس كورونا .. و 6 حالات وفاة