كولر: لا أحب سماع لقب جدي.. ولم أتخيل شعبية الأهلي الجارفة

اعترف السويسري مارسيل كولر، أنه لم يكن يتخيل قبل القدوم للنادي الأهلي، أن شعبية النادي بهذا الحجم، مشيرا إلى طلب جماهير النادي بالتتويج بلقب إفريقيا للمرة الـ13 فور التتويج بـ 12 على حساب الترجي.

قال مارسيل كولر في تصريحات تلفزيونية:" الأهلي نادي كبير، معنا جهاز فني كبير جدا، العمال خلف الكواليس يقوموا بأشياء كثيرة مثل خلية النحل من أجل أن ننجح، لست وحدي، هناك من يفعل العمل الصعب، من أول الناس إللي تنظف غرف الملابس وتحمل حقائب اللاعبين، كلها أمور تساعد على النجاح".

أضاف كولر:" معنا رئيس نادي محمود الخطيب يوفر لنا كل السبل لتحقيق النجاح".

تابع كولر:" لدي قصص مع العمال في النادي الأهلي، ليس واحد فقط المهم، لكن المنظومة بأكملها تسير بشكل جيد ونساعد بعضنا البعض من أجل النجاح، لدينا 32 لاعبا، 11 لاعبا فقط من يلعبون، 12 لاعب لا يتواجدوا معك، اللاعبون ساعدونا كثيرا في تحقيق النجاح للقائمة كلها وليس اللاعبين فقط الموجودين على الدكة، والأمور الصغيرة هى من تحقق النجاح".

أشار كولر:" أتحدث دائما مع الجهاز الفني، الجهاز كله لديه خبرات، تتنوع الأراء، وآخذ كل الآراء، لكن في الآخر القرار قراري، وأتخذ قرارات بشأن القائمة".

واصل:" أحزن عند استبعاد لاعبين من القائمة، وأحدث لاعبي الأهلي بأن يكون الجميع على قلب رجل واحد، لا أحب وأكره، أحب لاعبي الأهلي كلهم، لابد أن يكون القرار كرة قدم فقط".

أكمل كولر:" لم ننته من دوري أبطال إفريقيا والتتويج باللقب الـ12، وبدأ الناس يطالبوني بالبطولة الـ13، هذا لا يحدث في أي مكان في العالم، لكنها طبيعة الأهلي".

أكد كولر:" أكون سعيد جدا بهذا، وأرد على الناس وأطالبهم بالهدوء، لسه ما فرحناش بالـ12، حتى نفكر في الـ13".

وتطرق للحديث عن شعبية الأهلي، قائلًا:" مستحيل أن أتخيل أن تكون شعبية الأهلي بهذا الحجم، أعرف الأهلي قبل مجيئ، لكن لم أطلع على الكرة الإفريقية كثيرا، عندما تلقيت العرض، كنت أضع ركبة صناعية، وأتيحت الفرصة أن اشاهد المباريات للأهلي واستمتعت للغاية، ورأيت جماهير الأهلي وعشقت تلك الأجواء لذا قررت تولي المسئولية الفنية للأهلي".

تابع كولر:" عندما أتيت للقاهرة في فترة كورونا وجدت الجمهور غائب مثل الحال في أوروبا، لكني أعشق الجماهير وجسدي يقشعر في وجود جماهير الأهلي، والأهم بالنسبة لي إخراج أفضل ما لدي لإسعادهم".

أتم:" لقب جدي كولر؟ لا أحب سماعه كثيرا حتى لا أشعر بالتقدم في السن، وأنا جد بالفعل لدي 4 أحفاد".