كيروش : جاهزون لمواجهة ويلز رغم سداسية انجلترا

أعرب البرتغالي كالوس كيروش، المدير الفني لمنتخب إيران، عن حزنه الشديد، للهزيمة الثقيلة التي منى بها فريقه أمام إنجلترا بنتيجة 6-2 في المباراة التي جرت مساء اليوم الاثنين بكأس العالم 2022.

وقال كيروش عقب المباراة : ' تعلمنا اليوم من الخسارة، وأستطيع القول إننا جاهزون بشكل جيد لمواجهة ويلز، وسنظهر بشكل مغاير لما حدث اليوم'.

وواصل : 'الخسارة من المنتخب الإنجليزي كانت قاسية على لاعبى إيران، وسنقوم بمعالجة الأخطاء التى وقعنا فيها خلال المباراة'.

وأكمل 'أطلب من الذين لا يريدون دعم المنتخب الإيرانى ألا يحضروا إلى الملعب، لسنا بحاجة إليهم وهذا ما يشعر به اللاعبون'.

واكتسح منتخب إنجلترا نظيره إيران، بستة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي أقيمت بينهما على استاد خليفة الدولي، ضمن منافسات الجولة الأولى من بطولة كأس العالم 2022 بقطر.

سجل جود بيلينجهام هدف تقدم منتخب إنجلترا عند الدقيقة 35، بعد تسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء، قبل أن يضيف بوكايو ساكا، الهدف الثاني من تسديدة صاروخية أسكنها الشباك بيسراه بالدقيقة 43 من زمن الشوط.

ونجح رحيم سترلينج في تعزيز تقدم الأسود الثلاثة بالهدف الثالث عند الدقيقة 46 بعد تلقيه عرضية أرضية رائعة سددها بيسراه في شباك المنافس.

وفي الشوط الثاني عزز بوكايو ساكا تفوق إنجلترا بالهدف الرابع في الدقيقة 62، قبل أن يضيف ماركوس راشفورد الهدف الخامس بالدقيقة 71، ثم قلص مهدي طارمي الفارق بهدف أول لإيران عند الدقيقة 65، واختتم جريليش حفلة أهداف إنجلترا بالسادس في الدقيقة 90، قبل أن يضيف مهدي طارمي الهدف الثاني لإيران بالدقيقة 90+12 من زمن المباراة.

وتعرض علي رضا بيرانفاند، حارس مرمى منتخب إيران، خلال مباراة فريقه الافتتاحية في كأس العالم 2022، أمام إنجلترا المقامة حاليًا على استاد خليفة الدولى فى قطر.

واضطر البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب إيران، إلى استبدال بيرانفاند بزميله سيد حسين حسيني بعد نزيف في كرة مشتركة مع زميله خرج على اثرها وغادر الملعب في الدقيقة 19 من عمر الشوط الأول.

ويلعب منتخب أمريكا مع نظيره ويلز، مساء اليوم الإثنين، ضمن المجموعة التي تضم إنجلترا وإيران.

بث مباشر لمباراة ويلز وأمريكا بكأس العالم 2022

كأس العالم 2022| «مصر».. المنتخب الأفريقي الوحيد الذي لم يخسر من هولندا في المونديال