كيفية استخراج تصريح العمل إلكترونيا 2023

الكثير من المواطنين يرغبون في معرفة كيفية استخراج تصريح العمل إلكترونيا 2023 بطريقة مبسطة وسريعة من المنزل، واستمرارًا لما توليه الوزارة خلال خلال الفترة الحالية من أهمية بالغة في مواكبة التطور التكنولوجي، وفرت العديد من الخدمات الإلكترونية من بينها استخراج تصريح العمل إلكترونيا 2023.

لذلك موقع 'قناة صدى البلد' يقدم في التقرير التالي لمتابعيه كيفية استخراج تصريح العمل 2023 في خطوات عبر الإنترنت كما جاء كالاتي:

خطوات استخرج تصريح العمل عبر الإنترنت

بالنسبة لمن يريد التعرف على خطوات استخراج تصريح العمل إلكترونيا 2023 عبر الإنترنت، فيجب الدخول على الموقع الإلكتروني لوزارة الداخلية من خلال هذا الرابـــــــــــــــــــــــــط، وبعدها عليه أن يختار إنشاء حساب جديد، ثم يدخل البيانات الشخصية الصحيحة، وبعدها يقوم بإدخال الرقم القومي والبريد الإلكتروني ورقم الهاتف والوظيفة والمحافظة التابع لها، ثم يحفظ كلمة السر للحساب لسهولة استخدام الخدمات مرة أخرى دون العودة لإضافة كل البيانات المطلوبة.

المستندات المطلوبة لتصاريح العمل

بمجرد دخولك على الصفحة الخاصة للوزارة، وإنشاء حساب لـ استخراج تصريح العمل إلكترونيا 2023 عليك اختيار نوع الخدمة سواء كانت استخراج تصريح العمل إلكترونيا 2023 أو بدل فاقد أو تجديد أو الحصول على مخالصة ويلزم وجود مع صاحب الطلب صورة من البطاقة الشخصية، وصورة من جواز السفر، وصورة من تصريح العمل القديم، وصورة من الإقامة أو صورة من تأشيرة الخروج والعودة، بالإضافة إلى صورة من تأشيرة العمل، وصورة الإجازة وذلك إذا كنت موظفا حكوميا.

كيفية استخراج تصريح العمل من المنزل

على من يريد استخراج تصريح العمل إلكترونيا 2023 استخدام الهاتف أو جهاز الحاسب الآلي للحصول على الخدمات الإلكترونية المقدمة عبر موقع وزارة الداخلية.

تكلفة استخراج تصريح العمل

بالنسبة لـ تكلفة استخراج تصريح العمل إلكترونيا 2023 فهي تختلف من شخص إلى آخر وذلك بحسب المؤهلات الدراسية لدى المتقدم سواء كان جامعي أو متوسط أو تحت المتوسط، ويبدأ من قيمة تصاريح العمل من 200 جنيه وذلك لحاملي الشهادة العليا، أما عن تكلفة استخراج تصاريح العمل لأصحاب التعليم المتوسط فتبلغ 100 جنيه.

خدمة جديدة لإصدار تصريح العمل

ولأول مرة عبر البوابة الإلكترونية للوزارة، فأطلقت وزارة الداخلية خدمة إلكترونية جديدة، من أجل إصدار استخراج تصريح العمل إلكترونيا 2023 «أول مرة» إلكترونيًا عبر موقع وزارة الداخلية على شبكة المعلومات الدولية «الإنترنت».

كيفية الوصول إلى البوابة الإلكترونية للوزارة

على المتقدم الدخول على رابط الخدمات الإلكترونية على موقع وزارة الداخلية من هنـــــــــــــــــــــا  على أن تقتصر المرحلة الأولى لتلك الخدمة على دول (الإمارات العربية المتحدة – الكويت – قطر – ماليزيا – إندونيسيا – المالديف – بولندا – اليونان- المجر – أسبانيا – السويد – سويسرا).

«الداخلية»: إطلاق خدمة جديدة لإصدار تصريح العمل «أول مرة» عبر البوابة الإلكترونية للوزارة

باحث سياسي : «الصحفيين الأجانب لو انتقدوا أردوغان .. هيتسحب منهم تصريح العمل في تركيا» .. فيديو