كيفية استخراج رخصة قيادة دولية؟

استخراج رخصة القيادة الدولية، وزارة الداخلية أتاحت لجميع المواطنين خلال الآونة الاخيرة، خدمات عديدة إلكترونية هامة حتى يتمكن المواطنين، من إنهاء طلباتهم في سهولة ويسر، وكانت من بينها استخراج رخصة القيادة الدولية.

والإدارة العامة للمرور، سهلت على المواطنين استخراج رخصة القيادة الدولية، حتى لا يقعوا في حيرة خلال استخراج رخصة القيادة الدولية، ووضعت الإدارة العامة للمرور قانون وأسس هامة من أجل استخراج رخصة القيادة الدولية.

خطوات استخراج رخصة القيادة الدولية

استخراج رخصة القيادة الدولية بأصل الرخصة المحلية وتقدم نسخة منها، وترفق معها صورة لجواز السفر، ومعهم صورتين شخصية مقاس 4×6، لكي تتمكن من استخراج رخصة القيادة الدولية.

ولاستمكال استخراج رخصة القيادة الدولية يجب أن تحضر أصل بطاقة الرقم القومي وتقديم نسخة منها، وترفق جميع المستندات المطلوبة، وتؤكد على أن بيانات الرخصة المصرية صحيحة.

وحتى تتمكن من استخراج رخصة القيادة الدولية في سهوله يجب عليك إصدارها من إدارة البحث الجنائي المتواجدة بمقر نادي السيارات ولابد أن يحضر الشخص ذاته، بجانب سحب طلب الحصول على استخراج رخصة القيادة الدولية، بعد سداد الرسوم المطلوبة في الخزانة.

ومن ثم يتم كتابة الاسم باللغة الإنجليزية وفقًا لجواز السفر، ويتم سحب الطلب، حتى تتمكن من استخراج رخصة القيادة الدولية، ويتم تقديمه في اليوم نفسه، ولا يتم التأجيل ليوم آخر حتى لا يعتبر الطلب مرفوض، ويجب أن يقدم طلب استخراج رخصة القيادة الدولية وتعبئة الاستمارات وتسليم الأوراق من خلال حامل الرخصة بنفسه، وبعد ذلك يتم استلام الرخصة خلال يوم من طلب التقديم.

خطوات استخراج رخصة القيادة الدولية خطوات استخراج رخصة القيادة الدولية

شروط استخراج رخصة القيادة الدولية

بالنسبة لشروط استخراج رخصة القيادة الدولية، أن تكون فترة صلاحية الرخصة عام واحد فقط وغير قابل للتجديد، ولا يمكن استخراج رخصة القيادة الدولية جديدة بالمستندات نفسها، حتى تصبح الرخصة صالحة للاستخدام في 150 دولة.

ويجب أن يتاح استخراج رخصة القيادة الدولية بشرط دخول البلد بتأشيرة سياحية أو تأشيرة زيارة فقط أو تأشيرة عمرة أو حج في المملكة العربية السعودية أو لسفر سياحي أو حضور مؤتمرات أو في بلد ما.

فلا يجوز استخراج رخصة القيادة الدولية، من خلال استخدام لمن يحمل تأشيرة إقامة في البلاد أو العاملين في البلاد، حيث يشترط في هذا الأمر استخراج رخصة القيادة الدولية تابعة للدولة المقام بها، ويجب أن تكون المركبة مؤجرة وليست باسم صاحب الرخصة.

ومن الممكن من أجل معرفة شروط استخراج رخصة القيادة الدولية، استخدامها في القيادة بغرض السياحة وليس للإقامة أو عند السفر على الطريق البري من موطنك إلى دولة مقر العمل مرورًا بكثير من البلاد في طريقك، حيث يتم استخدامها في الدول المسموح بها فقط.

ومن شروط استخراج رخصة القيادة الدولية، فلا يجوز القيادة في مصر باستخدام تلك الرخصة، ولا يمكن أن تكون بديل للرخصة المصرية حيث أنه لا يمكن استخدامها في القيادة داخل البلاد التي صدرت منها.

وتمنح استخراج رخصة القيادة الدولية للمصريين وللأجانب المقيمين في مصر بشرط أن يكون لديهم رخصة قيادة محلية خاصة، وينبغي عند استخراج رخصة القيادة الدولية أن تكون رخصة القيادة المصرية صالحة لمدة تزيد على عام، وفي حال كانت أقل.

ويجب أن يتم تجديد الرخصة المحلية، ثم يمكن بعدها طلب الحصول على استخراج رخصة القيادة الدولية، ويتم استخراج رخصة القيادة الدولية بعد أن تنتهي من داخل مصر فقط ولا يمكن نهائيًا إصدارها من أي نادي سيارات آخر خارج البلاد.

استخراج رخصة قيادة خاصة

وضعت الإدارة العامة للمرور عدد من الخطوات الهامة حتى يتمكن المواطن استخراج رخصة قيادة خاصة، ومن بين تلك الخطوات تقدم بطلب استخراج رخصة قيادة خاصة، خلال سحب نموذج استخراج رخصة قيادة.

وبعد أن ينتهي صاحب الطلب من استخراج رخصة قيادة، عليه أن يتوجه من أجل عقد اختبار شفوي في أداب وقواعد المرور، ومن ثم الاختبار العملي في قيادة المركبة التي حضرت من أجل استخراج رخصة قيادة لها.

 

 

وبعد الخطوات السابقة، على صاحب الطلب أن يتجاوز جميع الاختبارات يتم استخراج رخصة قيادة لتنتهي رحلتك اليومية داخل الإدارة التابعة لمحل إقامتك.

استخراج رخصة قيادة خاصة

خطوات استخراج شهادة بيانات لرخصة القيادة

بالنسبة لـ استخراج رخصة قيادة وشهادة بيانات لـ استخراج رخصة قيادة، يجب على مقدم الطلب تقديم طلب استخراج شهادة بيانات من أجل استخراج رخصة قيادة بالنموذج المعد لذلك.

وبعد ذلك يجب على المتقدم بالطلب تقديم صورة من بطاقته الشخصية، والأصل للاطلاع عليه، حتي يكون استخراج رخصة قيادة، بالشكل الصحيح، ومن ثم تقديم استخراج رخصة قيادة أو مذكرة في حالة فقدان رخصة القيادة.

وشروط الحصول على الخدمة، حتى يتم نقل القيد الرخصة أو ملكية الرخصة في حالة الانتهاء، أو عدم وجود رخصة قيادة، وبالنسبة للمستندات المطلوبة لـ استخراج شهادة بيانات، من أجل استخراج رخصة قيادة، يجب تقديم صورة ضوئية للبطاقة، واستخراج رخصة قيادة أو بدل فاقد منها.

خطوات استخراج شهادة بيانات لرخصة القيادة
خطوات استخراج شهادة بيانات لرخصة القيادة

المستندات والأوراق المطلوبة لاستخراج رخصة قيادة

أما عن الأوراق المطلوبة من أجل استخراج رخصة قيادة، على المتقدم التوجه إلى الإدارة التابعة لمحل إقامتك، ومعك الأوراق الخاصة بك، حتى تقوم بـ استخراج رخصة قيادة، وهي: شهادة طبية للباطنة والنظر.

بجانب صورة من بطاقة الرقم القومي وتكون سارية، بجانب 4 صور شخصية، وأصل المؤهل الدراسي وصورة ضوئية، حتى تتمكن من استخراج رخصة قيادة، وفي حالة عدم الحصول على مؤهل يتم الاكتفاء بصورة الرقم القومي، وأيضا نموذج الاختبار العملي، ونموذج الاختبار الشفوي وبعدها استخراج رخصة قيادة.

المستندات والأوراق المطلوبة لاستخراج رخصة قيادة

تجديد رخصة القيادة الخاصة

بالنسبة عن تجديد استخراج رخصة قيادة، والذي حددها قانون المرور على أن تكون ضرورة تجديد استخراج رخصة قيادة خلال 30 يوماً من انتهاء مدتها.

وإذا مر عليها الوقت المحدد ولم تقوم بـ استخراج رخصة قيادة، يتعرض مالك الرخصة المنتهية إلى السحب، بجانب مخالفة القيادة بدون ترخيص، وأيضا سحب رخصه القيادة أو مخالفة للسيارة.

فى 10 دقائق .. طريقة تجديد رخصة القيادة الشخصية من البيت

تعرف على خطوات استخراج شهادة بيانات لرخصة القيادة

شخص ينتحل صفة ضابط شرطة ويزعم قدرته استخراج رخصة قيادة

كيفية استخراج رخصة قيادة بدون مجهود

من تحت بيتك بـ400 في 12 دقيقة.. كل ما تريد معرفته عن استخراج رخصة قيادة من الوحدات المتنقلة

كيفية استخراج رخصة قيادة بطريقة مبسطة