كيفية التظلم على مخالفات المرور في دقيقة؟

أتاحت النيابة العامة، خلال الآونة الأخيرة، خدمات نيابات المرور، على موقعها الإلكتروني، من أجل التسهيل على المواطنين الذين يريدون التظلم على مخالفات المرور، المسجلة علي رخص التسيير بأنواعها، والإطلاع علي نماذج المخالفات المسجلة، ضمن العديد من الخدمات المتاحة على موقع النيابة العامة.

ويواصل موقع «قناة صدى البلد»، تقديم الخدمات لقرائه، التظلم على مخالفات المرور من الموبايل، في دقائق معدودة بكل سهولة ويسر، من خلال موقع النيابة العامة.

طرق التظلم على مخالفات المرور

عليك الدخول علي موقع النيابة العامة من هــــــــــــــنا، وبعدها ستظهر لك صفحة بها 5 اختيارات.

واختر كلمة التظلمات، ومن بعدها عليك الضغط علي كلمة استمرار.

وقم باختيار مخالفات رخص مركبات، وستظهر لك صفحة تطلب منك أن تسجل بيانات رخصة المركبة.

وبعد تسجيل البيانات المطلوبة.

قم بالضغط على تقديم الطلب.

وبعد إرسال الطلب، ستحصل على كود احتفظ به.

ومن بعدها يجب المتابعة لحين الرد.

طرق الاستعلام عن مخالفات المرور 2023

طرق الاستعلام عن مخالفات المرور، في البداية يجب على مالك السيارة أن يقوم بالدخول على الموقع الرسمي الخاص النيابة العامة من خلال الرابط، من هــــــــــــــنا، وبعدها عليك أن اختر الاستعلام، ثم اختر مخالفات رخص المركبات، أما مخالفات رخص القيادة، وبعدها ادخل أرقام وحروف الرخصة، ومن ثم الضغط على إجمالي المخالفات.

وبعد التحديث الجديد لا يظهر إجمالي المخالفات وتفاصيلها، ولكن بعد التحديث الأخير للموقع عليك الدخول برقمك القومي، وبعدها رقم هاتفك المسجل بالمرور، وذلك بعد حماية لخصوصية مالكي السيارات من استعلام آخرين عن مخالفاتهم المرورية.

 

الاستعلام عن مخالفات المرور بالخطوات

 

- الدخول إلى الموقع الإلكتروني للنيابة العامة من هنــــــــا.

- وبعد الدخول على موقع النيابة العامة، سوف تجد أمامك عدة خيارات، من بينها «خدمات نيابات المرور»، عليك أن تقوم بالضغط عليها، تظهر لك 6 خيارات: «الاستعلامات - التصالح الفوري – الدفع – التظلمات - خدمة متابعة الطلبات».

- اضغط على خانة «استمرار»، المدونة أسفل خيار «الاستعلام»، بالضغط عليها يظهر أمامك الاستعلام عن رخص المركبات، أو الاستعلام عن رخص القيادة.

- عليك الضغط على خانة استمرار المدونة، أسفل «مخالفات رخص المركبات» سوف تجد الاستعلام عن مخالفات رخص المركبات، ويحدد لك خيارين «حروف وأرقام» أو «أرقام فقط».

وأخيرا: تقوم بإدخال أرقام لوحة السيارة متضمنا الأرقام والحروف، ثم الضغط على خيار «إجمالي المخالفات» فتظهر لك مخالفات سياراتك فى الحال.