كيفية التظلم على مخالفات المرور 2024 اون لاين 

اتاحت النيابة العامة، العديد من الخدمات الاليكترونية، وذلك للتيسير علي المواطنين وتوفير عناء الشقة والتعب، ومنها خدمات المرور.

خطوات الاستعلام عن مخالفات المرور 2024

للاستعلام عن  مخالفات المرور 2024، يتم عن طريق الدخول  عبر الموقع الرسمي الخاص بالنيابة العامة، ثم الضغط على كلمة 'بيانات المرور'، الموجودة على يمن الصفحة، ويتم  يتم اختيار كلمة الاستعلام عن مخالفات السيارة وذلك برقم اللوحة، وتسجيل رقم اللوحة الخاص بالسيارة، ثم البدء في كتابة الأرقام وبعدها الحروف، والضغط على كلمة 'المخالفات' التي تظهر على الشاشة لكشف قيمة المخالفة، واخيرا المخالفات المطلوب دفعها الآن.

خطوات التظلم على مخالفات المرور 2024 بالرقم القومي

1ـ الدخول  عبر الموقع الخاص نيابة المرور.

2ـ الضغط على التظلم على المخالفة المرور، ثم اختار نوع التظلم الذي يتم الاستعلام عليه سوا كان للسيارة أو رخصة القيادة.

3 - تسجيل الرقم القومي في الخانة المخصصة لها بعدها الضغط على كلمة تفاصيل المخالفة.

4ـ تظهر على الشاشة جميع المخالفات التي تم ارتكابها بعدها الضغط على «موافق».

5 ـ الضغط على كلمة «إرسال الطلب» لتظهر على الشاشة إيصال التظلم، والرقم الخاص بالخدمة.

6 ـ إرسال نتيجة التظلم على مخالفات الرخصة في رسالة عبر رقم هاتفك المحمول الذي تم تسجيله.

الاستعلام عن مخالفات المرور 2024

يجب على الشخص ، الدخول إلى الموقع الإلكتروني للنيابة العام، و سوف تجد أمامك عدة خيارات، من بينها «خدمات نيابات المرور»، عليك أن تقوم بالضغط عليها، تظهر لك 6 خيارات: الاستعلامات - التصالح الفوري – الدفع – التظلمات - خدمة متابعة الطلبات.

ثم يقوم المواطن بالضغط على خانة «استمرار»، المدونة أسفل خيار «الاستعلام»، بالضغط عليها يظهر أمامك الاستعلام عن رخص المركبات، أو الاستعلام عن رخص القيادة.

ويستكمل المواطن خطواته بالضغط على خانة استمرار المدونة، أسفل مخالفات رخص المركبات سوف تجد الاستعلام عن مخالفات رخص المركبات، ويحدد لك خيارين حروف وأرقام أو أرقام فقط.