كيفية النجاة من النوبات القلبية بدون مساعدة الآخرين؟.. جمال شعبان يوضح

قال الدكتور جمال شعبان، عميد معهد القلب السابق، إن هناك العديد من الأشخاص الذين يعانون من التعرض للإصابة بالنوبات القلبية.

أعراض التعرض للنوية القلبية

 

ونشر جمال شبعان عبر حسابه الرسمي على موقع «فيس بوك»، أن أعراض الإصابة بالنوبة القلبية تبدأ بحدوث دقات في القلب، مع وجود خفقان بطريقة غير منتظمة، بالإضافة إلى الشعور بالحموضة وحرقان ووجع القلب أو تقطيع في صدره.

وأوضح عميد القلب السابق، أن الأعراض تتطور ويحدث شعور الدوار أو الدوخة وتستمر 10 ثواني فقط قبل الدخول في فقدان الوعي، مؤكدًا أن هؤلاء الأشخاص بقدرتهم مساعدة نفسهم قبل التعرض لمخاطر من النوبات القلبية.

كيفية النجاة من النوية القلبية بصورة ذاتية

تابع جمال شعبان، أن هؤلاء يمكنهم مساعدة أنفسهم لو مضغ ٤ اقراص اسبرين أطفال و ٤ أقراص بلافيكس ولزقة نيترودرم

كما يمكنه إنعاش قلبه عن طريق، «الكح المتكرر القوي، وأخد نفس عميق، لابد أن يسبق كل كحة، والكحة يجب أن تكون عميقة وطويلة، كما أن تكح عندما تريد التخلص من البلغم في صدرك».

فائدة الضغط على القلب

وأكد عميد  معهد القلب السابق، على تكرر  الأمر كل ثانيتين باستمرار حتى وصول المساعدة والإسعاف، أو عند الشعور بضربات قلب طبيعية مرة اخرى، وأخد التنفس العميق يوصل الأوكسجين للرئتين والكحة تضغط القلب، تدليك ذاتي، كما أن الضغط على القلب يساعد على عودة انتظام دقاته»، موضحًا أن بهذه الطريقة يستطيع المصاب بالنوبة القلبية الوصول للمستشفى.

أخيرا انكشف وهم «الأسبرين» .. يصيب الأصحاء بالسكتة الدماغية والنوبات القلبية