كيفية تجديد رخصة القيادة أون لاين 2024

العديد من المواطنين، يبحثون عن كيفية تجديد رخصة القيادة أون لاين 2024، بالنسبة لـ رخصة القيادة الخاصة وما هي الأوراق المطلوبة لـ تجديد رخصة القيادة الخاصة وعن معرفة شروط الحصول على الرخصة قبل الذهاب لوحدات المرور.

'موقع قناة صدى البلد' يقدم في هذا التقرير كل ما تريد معرفته عن رسوم تجديد رخصة القيادة الخاصة والأوراق والشروط المطلوبة.

خطوات تجديد أو استخراج رخصة قيادة عبر الإنترنت

1- الدخول على بوابة المرور هنــــا عبر موقع وزارة الداخلية.

2- إرسال صورة البطاقة الشخصية أو أي مستند رسمي يؤكد شخصية طالب الخدمة.

3- تقديم شهادة باطنة وأخرى طبية خاصة بالنظر، صادرة من مستشفى حكومي.

4- تقديم 3 صور شخصية للمواطن طالب رخصة قيادة سيارة.

5- تقديم صورة ضوئية من رخصة القيادة الخاصة المنتهية في حال تجديد الرخصة.

6- تقديم شهادة براءة ذمة خاصة بالمخالفات السائق صادرة من نيابة المرور في حالة تجديد رخصة السيارة.

7- تقديم نموذج 256 بعد شرائه من المرور.

8- تسجيل العنوان الخاص بطالب الرخصة.

خطوات تجديد أو استخراج رخصة قيادة سيارة أول مرة من المرور

1- الذهاب إلى وحدة المرور التابعة لمحل إقامة طالب الخدمة.

2- تقديم نموذج 256 الخاص بطلب الرخصة إلى الموظف المختص.

3- تقديم صورة البطاقة الشخصية مع الاطلاع على الأصل.

4- تقديم شهادة بحالة الباطنة والنظر مختومة من جهة رسمية.

5- تقديم 3 صور شخصية خلفيتها بيضاء.

شروط استخراج رخصة قيادة سيارة أول مرة

1- ألا يقل سن السائق عن 18 سنة.

2- ألا يكون صادر ضد السائق حكم قضائي أو جنحة مخلة بالشرف.

3- تقديم تحليل مخدرات مختوم من جهة رسمية تؤكد سلبية المتقدم من تناول المواد المخدرة.

تجديد رخصة القيادة الخاصة

أما عن تجديد استخراج رخصة قيادة، والذي حددها قانون المرور على أن تكون ضرورة تجديد رخصة القيادة خلال 30 يوماً من انتهاء مدتها.

وإذا مر عليها الوقت المحدد ولم تقوم بـ استخراج رخصة قيادة، يتعرض مالك الرخصة المنتهية إلى السحب، بجانب مخالفة القيادة بدون ترخيص، وأيضا سحب رخصه القيادة أو مخالفة للسيارة.

خطوات تجديد رخصة مهنية أولى / ثانية / ثالثة

الأوراق المطلوبة لاستخراج رخصة قيادة 2024

في البداية نرصد لمتابعي موقع قناة صدى البلد، الأوراق المطلوبة لـ استخراج رخصة قيادة، فعلى المتقدم التوجه إلى الإدارة التابعة لمحل إقامتك، ومعك الأوراق الخاصة بك، حتى تقوم بـ استخراج رخصة قيادة، وهي: شهادة طبية للباطنة والنظر.

ويضم ملف الأوراق الخاص بـ استخراج رخصة قيادة، صورة من بطاقة الرقم القومي وتكون سارية، بجانب 4 صور شخصية، وأصل المؤهل الدراسي وصورة ضوئية، حتى تتمكن من استخراج رخصة قيادة.

وفي حالة عدم الحصول على مؤهل يتم الاكتفاء بصورة الرقم القومي، وأيضا نموذج الاختبار العملي، ونموذج الاختبار الشفوي وبعدها استخراج رخصة قيادة.

تعرف على خطوات تجديد رخصة القيادة إلكترونيا (أونلاين)

بالنسبة لخطوات تجديد استخراج رخصة قيادة في البداية عليك الدخول عبربوابة المرور الخاصة بوزارة الداخلية، وبعدها تقديم ما يثبت شخصية طالب الرخصة ومحل إقامته وصفته، سواء عبر إرسال بطاقة الرقم القومي أو جواز السفر، وصورة شخصية بخلفية بيضاء، وتقديم صورة من رخصة القيادة المنتهية، وتقديم نموذج 256 ويتم الحصول عليه من وحدة المرور، وتقديم شهادة مخالفات تفيد بعدم وجود مخالفات على الرخصة المنتهية، وكتابة العنوان المطلوب إرسال الرخصة الجديدة عليه.

غرامة انتهاء رخصة السيارة 2024

أما عن رسوم استخراج رخصة قيادة فتكون الضريبة شامل رسوم التأمين وتنمية موارد الدولة ويقدر بـ 615 جنيها، ورسم الكشف الطبي وفصيلة الدم يقدر 385 جنيها، واستمارة بيانات ويقدر بـ 115 جنيه، وملف وحافظة لرخصة القيادة 65 جنيها، ونموذح 256 لطلب الحصول على استخراج رخصة قيادة بـ45 جنيها، و15 جنيه قيمة طابع شرطة، ورسم اختبار إشارات يقدر 40 جنيها.

شروط استخراج رخصة قيادة خاصة 2024

وضعت الإدارة العامة للمرور عدد من الخطوات الهامة حتى يتمكن المواطن من استخراج رخصة قيادة خاصة، ومن بين تلك الخطوات يتم التقديم بطلب استخراج رخصة قيادة خاصة، خلال سحب نموذج استخراج رخصة قيادة.

ـ اجتياز المتقدم للدورة التدريبة الخاصة بالقيادة في مركز التعليم في المرور.

ـ ألا يقل سن المتقدم عن 18 سنة.

ـ تقديم تحليل الكشف عن المواد المخدرة من الجهات المعتمدة قبل تسليم رخصة القيادة.

ـ يشترط ألا يكون المتقدم صادرًا ضده حكمًا جنائيًا أو جنحة مخلة بالشرف والأمانة.

هل هناك فترة سماح بعد انتهاء رخصة القيادة 2024؟

قانون المرور في حال استخراج رخصة قيادة وضع شهرا فقط لفترة سماح، وذلك لتجديد رخصة السيارة 2023، وأشار القانون إلى أن الرخصة ستكون سارية لتسهيل إمكانية تجديدها، وهناك عقوبة مقررة إذا تجاوز صاحب السيارة فترة السماح بالرخصة المنتهية.

وبالنسبة لعقوبة السير برخصة قيادة منتهية يكون حالة تجاوز فترة السماح، وعدم تجديد رخصة قيادة السيارة، يتم احتساب غرامة تتراوح قيمتها ما بين 1000 و3000 جنيه تدفع، طبقا لما وردة في لائحة الإدارة العامة للمرور.

خطوات استخراج رخصة قيادة مهنية أولى – ثانية – ثالثة

ومن أجل معرفة استكمال خطوات استخراج شهادة بيانات لرخصة القيادة مهنية أولى – ثانية – ثالثة، فعلى المتقدم تقديم طلب تجديد استخراج رخصة قيادة مهنية بالنموذج الخاص بك.

وعلى مقدم الطلب أن يتقدم مع الطلب تقرير طبي باللياقة الطبية، من أجل استخراج رخصة قيادة، وتقديم شهادة إبراء الذمة، وتقديم صحيفة الحالة الجنائية.

خطوات الحصول على رخصة قيادة سيارة معاقين أو دراجة نارية

الأوراق المطلوبة لتجديد رخصة قيادة مهنية

يجب على مقدم طلب استخراج رخصة قيادة، حمل الأوراق المطلوبة لتجديد استخراج رخصة قيادة، وتكون الأوراق شهادة بيانات، شهادة باطنة ونظر من طبيب إثبات لياقة طبية لـ استخراج رخصة قيادة.

وأيضا يجب على مقدم طلب استخراج رخصة قيادة أن يكون حاملا لـ شهادة بالمخالفات، ونموذج تجديد رخصة قيادة، وصورة بطاقة الرقم القومي، لكي ينتهي من استخراج رخصة قيادة في يسر.

تكلفة استخراج رخصة قيادة مهنية 2024

يتم دفع مبلغ 540 جنيها عند استخراج الرخصة لأول مرة، ثم يتم دفع مبلغ 6.5 جنيه قيمة نموذج 256 مرور.

يتم دفع مبلغ 10 جنيهات قيمة نموذج اختبار شفوي، ثم مبلغ 40 جنيها قيمة رسوم الاختبار.وتبلغ التكلفة الإجمالية حوالي 600 جنيه.

شروط استخراج رخصة قيادة 2023

تكلفة استخراج رخصة قيادة خاصة 2023

استخراج رخصة قيادة خاصة لأول مرة 2023

كم تكلفة استخراج رخصة قيادة مهنية 2023؟