كيفية تعويد الأطفال على الصيام ما هو السن المناسب .. أستاذ طب سلوكي يوضح| فيديو

كشف الدكتور إيهاب عيد، أستاذ الطب السلوكي بجامعة عين شمس، عن الطريقة الصحيحة التي يجب على أولياء الالتزام بها، لتعود أبنائهم على صيام شهر رمضان، والتدرج وزيادة عدد ساعات صيام الأطفال على مدار الـ30 يوما خلال الشهر الكريم، حتى يصبح الطفل قادر على صوم شهر رمضان بعد مرحلة البلوغ.

كيفية تعويد الأطفال على الصيام

وأضاف إيهاب عيد خلال لقائه مع الإعلامية دينا رامز، ببرنامج «ست ستات» المذاع على قناة صدى البلد، أن هناك مجموعة من الشروط التي يجب على أولياء الأمور التعرف عليها، وإخبار أطفالهم عن صيام رمضان، حيث يجب أن يشرحوا مفهوم النية لأبنائهم، وتعريفهم أن الصيام يبدأ من عقد النية وليس عن الامتناع عن الأكل والشراب.

كيفية صيام الأطفال رمضان

وتابع: يجب على أولياء الأمور معرفة ما يحبه، حيث الطفل خلال الـ7 سنوات الأولى من عمره يميل إلى اللعب، ولكن مع بداية العام الثامن للطفل، يجب على أولياء الأمور في تأديب أبنائهم وتعليمهم كافة الأمور في شئون دينهم بالتدرج مع وجود شرح لكل أمر يقومون به.

وأوضح عيد، أنه خلال الـ7 سنوات الأولى من عمر الطفل، يمكن ممارسة الألعاب لتحبيب الأطفال في صيام رمضان، حيث الامتناع عن الأكل والشراب في نهار رمضان من أهم الطرق التي تلفت نظر الطفل، حيث يبدأ الطفل في تقليد أهله والامتناع عن الأكل.

 

المفتي يكشف الدعاء المستحب في العشر الأواخر من رمضان.. فيديو

المفتي يكشف حكم تعطيل العمل أو الغياب للتفرغ للعبادة بالعشر الأواخر من رمضان.. فيديو

موعد عرض الحلقة التاسعة عشر من مسلسل رمضان كريم 2 على قنوات صدى البلد

أدعية العشر الأواخر من رمضان 2023.. «اللهم لا تجعل حاجتي بيد أحد من خلقك»