كيفية تقديم تظلم على مخالفات المرور

يلجأ الكثير من المواطنين لـ«تقديم تظلم على مخالفات المرور»، بعد الاستعلام عنها يتفاجأ البعض أن قيمة المخالفات المسجلة عليه مرتفعة، ويبدأ في البحث عن كيفية تقديم تظلم على مخالفات المرور، للتظلم من القيمة المسجلة على رخصة المركبة الخاصة به.

ويقدم موقع قناة صدى البلد لقرائه خدمة كيفية تقديم تظلم على مخالفات المرور، على موقع تظلم مخالفات المرور، وما هي صيغة تظلم مخالفات المرور، ورسوم تظلم مخالفات المرور.

كيفية تقديم تظلم على مخالفات المرور

- الدخول إلى الموقع الإلكتروني للنيابة العامة من هنــــــــا.

بالدخول على الموقع الإلكتروني للنيابة العامة، تجد الاستعلامات، التصالح الفوري، الدفع، التظلمات، خدمة متابعة الطلبات، ضمن العديد من الخدمات المتاحة على موقع النيابة العامة.

- وبعد الدخول على موقع النيابة العامة، تجد أمامك عدة خيارات، منها «خدمات نيابات المرور»، عليك الضغط عليها، تظهر لك خيارات: «الاستعلامات - التصالح الفوري – الدفع – التظلمات - خدمة متابعة الطلبات».

- اضغط على خانة «استمرار»، المدونة أسفل خيار «التظلمات»، بالضغط عليها يظهر أمامك التظلم عن رخص المركبات، أو الاستعلام عن رخص القيادة.

- عليك الضغط على خانة استمرار المدونة، أسفل «مخالفات رخص المركبات» سوف تجد التظلم عن مخالفات رخص المركبات، ويحدد لك خيارين «حروف وأرقام» أو «أرقام فقط».

تقوم بإدخال أرقام لوحة السيارة متضمنا الأرقام والحروف، ثم الضغط على خيار «إجمالي المخالفات» فتظهر لك مخالفات سياراتك في وتقوم بالتقديم على التظلم، ويظهر لك رقم الطلب الخاصة بالتظلم عليك الاحتفاظ به.

موقع تظلم مخالفات المرور

موقع النيابة العامة من هنــــــــا، يقدم خدمات نيابات المرور، وهي خدمة الاستعلام عن المخالفات المسجلة على رخص التسير بأنوعها ورخص القيادة والاطلاع على نماذج المخالفات المسجلة.

نتيجة تظلم مخالفات المرور

بعد الدخول على موقع النيابة العامة، وإتباع الخطوات لتقديم تظلم على مخالفات المرور، عليك بعدها التأكد من التظلم ونتيجته من خلال نفس موقع النيابة العامة، ثم اختيار خدمة متابعة الطلبات، وكتابة رقم الطلب الذي احتفظت به عند تقديم التظلم، بعد مراجعة إدارة المرور للتظلم سوف تظهر النتيجة الخاصة بالطلب وهل تم قبوله أم لا.

رسوم تظلم مخالفات المرور

تظلم مخالفات المرور يتم من خلال موقع النيابة العامة دون أي رسوم، هي خدمة مجانية تقدم للمواطن ضمن العديد من خدمات أخرى، للتسهيل على المواطنين دون عناء ومشقة.

إخماد حريق داخل جراج مدرسة بإمبابة

إصابة شخصين في حادث تصادم بالإسكندرية الصحراوي