كيفية حساب ضريبة القيمة المضافة على واردات الذهب.. 1700 جنيه رسوم استيراد 150 جرام

يبحث الكثير من المواطنين عن تفاصيل ضريبة القيمة المضافة على واردات الذهب من الخارج، بعد قرارات الحكومة الأخيرة بـ إعفاء واردات الذهب من الجمارك عدا ضريبة القيمة المضافة والمقدرة بنسبة 14%.

تفاصيل ضريبة القيمة المضافة على واردات الذهب

وتزايدت عمليات البحث عبر محركات البحث، عن تفاصيل ضريبة القيمة المضافة على واردات الذهب من الخارج، لتخفيف الطلب على شراء المعادن النفيسة من محلات الصاغة المصرية ومن ثم استمرار انخفاض الأسعار في مصر.

يعرض لكم موقع ' قناة صدى البلد'، تفاصيل ضريبة القيمة المضافة على واردات الذهب، بعد قرارات الحكومة الأخيرة وجاءت كالآتي:

الاستثمار في الذهب تفاصيل ضريبة القيمة المضافة على واردات الذهب

عند استيراد 150 جراما من الذهب، وتكون قيمة المصنعية على شراء الجرام 80 جنيها، يتم حساب ضريبة القيمة المضافة كالآتي (150 جراما مضروبة في قيمة المصنعية المقدر بـ 80 = 12000 هي قيمة المصنعية مضروبة في 14% (نسبة القيمة المضافة) مقسوم على 100، وبذلك تكون قيمة ما يدفع على 150 جراما من الذهب هو 1700 جنيه.

ضريبة القيمة المضافة على واردات الذهب

أصدرت مصلحة الضرائب المصرية، خطابا موجها لمصلحة الجمارك لتحديد قيمة ضريبة القيمة المضافة المقرر تحصيلها علي واردات الذهب الواردة بصحبة الوافدين سواء من المصريين أو غيرهم من الجنسيات الزائرة لجمهورية مصر العربية و الصادر بشأنها قرار رئيس الوزراء رقم 1801 لسنة 2023 باعفاءها من الرسوم الجمركية و تحصيل ضريبة القيمة المضافة عيلها فقط دون غيرها من الرسوم.

وحدد خطاب مصلحة الضرائب المصرية قيمة المصنعية فقط كوعاء الضريبة المستحق علي تلك الواردات وحدد قيمة الرسوم المستحقة علي الوارد من الذهب بناءا علي بروتوكول المحاسبة الضريبية الموقع مع الشعبة العامة للذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية لتكون قيمة الضريبة المقررة علي تلك الواردات 14% من قيمة المصنعية والمحددة بناءا علي البوتوكول المحاسبي المذكور كما هو موضح بالخطاب.

سعر الذهب عيار 21 اليوم في محال الصاغة

تفاصيل ضريبة القيمة المضافة على واردات الذهب.. احسب على المصنعية بـ80 جنيها