كيف أحرج أحمد ياسر ريان الأهلي.. ضحّى به موسيماني من أجل مروان فرد عليه بـ 6 أهداف

بات رحيل أحمد ياسر ريان، عن النادي الأهلي، خلال فترة الانتقالات الشتوية المنصرمة، أحد التساؤلات التي تبحث لها جماهير القلعة الحمراء عن إجابة، في ظل تراجع مردود الخط الهجومي بالفريق.

واستطاع أحمد ياسر ريان، أن يفرض نفسه بقوة، كأحد أفضل المواهب الشاب، بالدوري المصري، بعد نجاحه في هز شباك المنافسين 6مرات، ما جعله ينافس بقوة على صدارة هدافي الدوري المصري الممتاز، هذا الموسم.

موافقة موسيماني

وفي الوقت الذي وافق فيه، بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي، على خروج المهاجم الشاب على سبيل الإعارة، مفضلا الإبقاء على نظيره مروان محسن، فشل الأخير في كسب رهان مدربه الجنوب إفريقي وبات مصدر حرج بالغ، ولغزًا محيرًا عن الأسباب التي تجعل مروان محسن لا يزال عنصرًا بالقوام الأساسي للفريق الأحمر، خلال كل تلك السنوات.

فشل مروان

مروان محسن مروان محسن

ورفع نجل اللاعب السابق بالأهلي ياسر ريان، رصيده هذا الموسم بمسابقة الدوري الممتاز، إلى 6 أهداف، بجانب هدف آخر سجله في غزل المحلة بكأس مصر، في الوقت الذي فشل فيه مروان محسن الذي أتم عامه الـ32 في زيارة شباك المنافسين في أى مباراة خاضها على مستوى جميع البطولات، بواقع مباراتين في بطولة الدوري، ومباراتين في كأس العالم للأندية، ومباراتين في دوري أبطال إفريقيا.

كما تؤكد الأرقام، امتلاك أحمد ياسر ريان، لقدرة تهديفية عالية، تجعله قادرا في الدفاع عن ألوان الأهلي بالسنوات المقبلة، بعدما سجل 19 هدفاً في الدوري، خلال 3 مواسم قضاها على سبيل الإعارة مع الجونة و سيراميكا، في حين، أحرز مروان محسن 17 هدفا فقط في الدوري مع الأهلي، خلال 5 سنوات قضاها في الجزيرة.

أرقام ريان تكسب

أحمد ياسر ريان أحمد ياسر ريان

وشارك أحمد ياسر شارك ريان مع الجونة في 13 مباراة بالدوري خلال النصف الثاني من الموسم قبل الماضي، تمكن خلالها من تسجيل 7 أهداف، كانت أمام الإنتاج الحربي، الداخلية، بيراميدز، بتروجيت والنجوم، المقاولون العرب والزمالك، أما الموسم الثاني فشارك في 28 مباراة ونجح في تسجيل 6 أهداف وصناعة هدفين.

على النقيض، نجد أن مروان محسن، المهاجم الأول بالأهلي، سجل 13 هدفًا، على مدار موسمين بالدوري الممتاز، وهو نفس رصيد الأهداف التي سجلها أحمد ياسر ريان على الرغم من مشاركة الأول في عدد أكبر من المباريات، وفي فريق كبير بحجم الأهلي.

 

موسيماني يحاضر لاعبي الأهلي بالفيديو قبل انطلاق مران

مسحة طبية للاعبي الأهلي استعدادًا لمواجهة طلائع الجيش