كيف تتعامل الدولة المصرية مع القضية الفلسطينية؟.. 3 مسارات

أكد الكاتب الصحفي صبري عبدالحفيظ، مساعد رئيس تحرير مجلة الإذاعة والتليفزيون، أن مصر تملك مركزا استراتيجيا ودورا مهما في القضية الفلسطينية، رغم محاولات دول كُثر تخطي الدور المصري للعب دور بديل لكنها بائت بالفشل.

وأرجع عبدالحفيظ خلال استضافته مع الإعلامية رشا مجدي مقدمة برنامج «صباح البلد» المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الثلاثاء، سبب قوة الدور المصري لدى الفلسطينيين كون القاهرة تحظى بثقة مطلقة من الأشقاء الفلسطينيين فضلا عن اعتبارها الأخ الأكبر والداعم للقضية الفلسطينية، مضيفا أن مصر لديها دور مهم جدا في القضية الفلسطينية ودور فعال على الأرض ليس بالأقوال فقط أو تأجيج مشاعر الجماهير.

وأشار إلى أن الدولة المصرية منذ تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي تنتهج ثلاث مسارات بشأن القضية الفلسطينية، موضحا أن مصر لإعادة عملية السلام بهدف إقامة دولة فلسطينية مستقلة.

وأضاف الكاتب الصحفي صبري عبدالحفيظ لبرنامج «صباح البلد»: المسار الثاني خدمي، من خلال تقديم خدمات جليلة للشعب الفلسطيني عبر معبر رفح سواء علاج المصابين وتضميد الجرحى ونقل المواد الغذائية، لافتا إلى أن المسار الثالث يهدف لتوحيد الصف الفلسطيني والسعي لمصالحة شاملة بين الفصائل الفلسطينية، باعتبارها السبيل الأهم والأكبر لمواجهة العدوان الإسرائيلي.

الرئيس السيسي لقادة المنظمات اليهودية الأمريكية :حل القضية الفلسطينية خطوة عملاقة فى تاريخ المنطقة

تفاصيل زيارة وزير الخارجية الأمريكي لـ مصر ودورها في إنهاء الصراعات في المنطقة.. فيديو