كيف تحصل على البصل بأسعار مناسبة؟.. شعبة الخضروات توضح

كشف حاتم النجيب نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة، عن خطوات حصول المواطنين على البصل بأسعار مناسبة.

وسجلت أسعار البصل مستويات تاريخية في الأسواق خلال الفترة الماضية، حيث تخطى سعر كيلو البصل الـ40 جنيهًا في أسواق التجزئة.

وطالب النجيب، المواطنين للتوجه لشراء الخضروات من خلال أسواق الجملة، والتي تكون الأسعار فيها مُخفضة عن أسواق التجزئة بشكل كبير.

سعر البصل

وأضاف النجيب في تصريحات خاصة  لموقع قناة 'صدى البلد' أن سعر كيلو البصل يزيد في الأسواق التجزئة عن الجملة بنحو 5 أو 7 جنيهات، موضحًا أن هناك استغلال كبير عند بعض تجار التجزئة للأزمة ويرفعون الأسعار.

وفي وقت سابق، قال نائب رئيس شعبة الخضار والفاكهة، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، إنه يجب التوسع في منافذ البيع الثابتة والمتحركة والبيع بسعر التكلفة الفعلية بـ20 لـ22 جنيها بدون هامش ربح، مطالبا المواطنين بأخذ الاحتياجات المنزلية فقط؛ لأن البصل المتواجد في الأسواق الحالي غير قابل للتخزين.

وناشد حاتم النجيب المزارعين بعدم تخزين البصل حتى لا يرتفع سعره، متابعا أن معظم الشكاوى من أسعار البصل تأتي من القاهرة، منوها أن هناك عقبات تواجه خطة وضع منافذ بيع الخضروات بسعر التكلف

ولفت إلى أنه يجب زيادة المعروض في المنافذ التي توفرها الدولة لعمل توازن في الأسواق، مشيرا إلى أن قرار رئيس الحكومة بوقف التصدير جيد لكن أين هو البصل؟، متابعا: البصل «المقور» لا يصدر وهو يأتي من المنيا وبني سويف وبعض المحافظات.