كيف تختار بين شهادات البنك الأهلي ومصر 19% و22%؟.. الفرق بين الثابتة والمتناقصة

قرر البنك الأهلي ومصر طرح شهادات ادخار بعائد مرتفع، يصل إلى 19% بعائد ثابت، و22% بعائد متناقص، وذلك لمدة 3 سنوات، بهدف السيطرة على التضخم.

وطرح البنكي شهادة ادخار بفائدة ثابتة بسعر 19%؜ سنوى ويصرف العائد شهريًا، وكانت الشهادة الثانية متناقصة لمدة 3 سنوات بسعر سنوي 22٪؜ للسنة الأولى، و18% للسنة الثانية و16% للسنة الثالثة على أن يُصرف العائد شهريًا.

ويسعى كثير من المواطنين معرفة الفرق بين الشهادة الثابتة والمتناقصة، وكيفية الاختيار بين شهادتي البنك الأهلي ومصر الجديدة.

شهادات البنك الأهلي 2023 شهادات البنك الأهلي 2023

ونستعرض خلال هذا التقرير الفرق بين شهادات البنك الأهلي ومصر الثابتة والمتناقصة وذلك على النحو التالي:

شهادة البنك الأهلي ومصر الثابتة

تصل شهادة بنكي الأهلي ومصر الجديدة لمدة 3 سنوات، بعائد سنوي 19%، على أن يصرف هذا العائد بشكل شهري وبقيمة ثابتة خلال مدة الشهادة.

شهادة البنك الأهلي ومصر المتناقصة

يتم صرف شهادة البنك الأهلي ومصر المتناقصة، بعائد سنوي متناقص على 3 سنوات، على أن يصرف العائد الشهري للسنة الأولى بنحو 22%، و18% للسنة الثانية، و16% للسنة الثالثة، على أن يتم صرف العائد بشكل شهري.

البنك الأهلي المصري البنك الأهلي المصري

 الاختيار بين شهادات البنك الأهلي ومصر

يتم الاختيار بين شهادتين البنك الأهلي ومصر وفقا لاحتياج العميل لسيولة مستمرة في وقت بعينه، خاصة وأن الإجمالي للشهادتين واحد تقريبًا، بمعنى أن قد يحتاج العميل أموال أثر في سنة بعينها عن أخرى.

على سبيل المثال، لو قام عميل بشراء شهادة ثابتة بقيمة 50 ألف جنيه، فإنه سيحصل على 9500 جنيه سنويًا، بإجمالي 28.500 جنيه خلال الثلاث سنوات، وعائد شهري يصل إلى 792 جنيهًا.

بنك مصر بنك مصر

بينما إذا اختار العميل شراء شهادة متناقصة، فإن العائد لأول سنة سيكون 11 ألف جنيه بعائد شهري 917 جنيهًا، بينما سيكو العائد خلال السنة الثانية بعائد يصل إلى 9 آلاف جنيه بعائد شهري 750 جنيهًا، وفي السنة الثالثة تصبح الفائدة 8 آلاف جنيه بعائد شهري 667 جنيهًا.

أعلى 4 شهادات ادخار جديدة بمصر بعد طرح البنك الأهلي فائدة الـ 22% المتناقصة

 تفاصيل شهادة الـ19% من البنك الأهلي ومصر.. الشروط وخطوات الشراء