كيف تستثمر وقتك فى شهر رمضان .. فيديو

قالت الدكتورة منى شوقي استشاري علم النفس الإيجابي، أنه لابد من استغلال شهر رمضان الكريم هذا العام، في عمل الأشياء المفيدة في البيت، في ظل العزل المنزلي، للوقاية من فيروس كورونا المستجد -كوفيد 19-.

وأضافت منى شوقي، التي حلت ضيفة على برنامج «ست الستات» على قناة «صدى البلد» مع الإعلامية دينا رامز: "علينا أن ننظر للأزمة التي نمر بها هذا العام بنظرة مختلفة ونستفيد بالفترة الحالية بتواجدنا في المنزل لفترة طويلة في ظل الظروف التي نمر بها".

وتابعت: "جوانب الحياة كثيرة، وتزيد في رمضان هذا العام علينا أن نستغلها أفضل استغلال أهمها القرب من الله بآداء صلاة الجماعة وقراءة القرآن في المنزل مع الأسرة، وتحفيظ أولادنا القرآن لذلك الجانب الروحاني لن يضيع خلال الشهر الكريم، وسيزيد عن الأعوام السابقة".

وواصلت: "بنزين عربيتك اللي كنت بتستهلكه في الذهاب للعزومات والمسجد السنوات الماضية، استهلك فلوسه في إنفاقها على الناس اللي بتشتغل باليومية وتعطلوا هذا العام بسبب سوء الظروف".

واستطردت: "كما أنه يمكن أيضًا عمل وجبات في المنزل وتغليفها لمنحها للفقراء والمساكين، هناك أموال كثيرة تم توفيرها هذا العام من العزومات وملابس العيد، كل هذه الأموال ممكن أن نستغلها جيدًا في الصدقات وأعمال الخير".

واختتمت: "الجانب الشخصي أيضًا لم يتأثر، خاصة وأنه يمكننا استغلال الوقت في الكورسات وتنمية المهارات الشخصية وإدارة غضب، لاسيما وأن الكثير من المواقع الخاصة بالكورسات أصبحت مجانية الآن بعدما كانت تتقاضى مبالغ مالية".